رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة يومين.. قطع مياه الشرب عن 6 مناطق بالدقهلية

لمدة يومين.. قطع
لمدة يومين.. قطع مياه الشرب عن 6 مناطق بالدقهلية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع المياه يومي الجمعة والسبت الموافقين 27 و28 أكتوبر، لمدة 3 ساعات لكل يوم، بداية من الساعة 1 صباحًا، وحتى الساعة 4 صباحًا عن بعض المناطق.

أماكن قطع المياه بالدقهلية

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه يجري قطع المياه في بعض المناطق التالية: جمصة بالكامل، والمنطقة الصناعية، والسجن العمومي، والأمن المركزي، وبعض قرى بلقاس زيان، والسلسول.

سبب قطع المياه بالدقهلية
وأضافت الشركة، أن سبب قطع المياه عن عدة مناطق بالدقهلية، نظرًا للقيام بأعمال الصيانة بمحطة مياه جمصة رافع مياه عثمان، مشددة على المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم خلال هذه الفترة.

في سياق أخر، شن مجلس مدينة طلخا، حملات تموينية بالمركز في مختلف الأماكن من أجل التأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين، في ضوء تواصل متابعة أعمال القطاعات الميدانية اليوم الخميس 26 أكتوبر.

وأشار المجلس، إلي أن الحملات التموينية المفاجئة جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضرورة تحقيق مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن وبناء على توجيهات محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية بخصوص مراقبة الأسواق ومدى جودة المنتجات الغذائية والاستهلاكية المقدمة للمواطنين.

وأكد المجلس أن الهدف من الحملات هو مراقبة الأسواق، والوقوف على مدى جودة المنتجات المقدمة للمواطنين بصفة مستمرة وبالتنسيق بين رئاسة مركز ومدينة طلخا والإدارة الصحية بطلخا والتموين والطب البيطري والبيئة، وهي اللجان الخماسية.

محاضر مخالفات تموينية بالدقهلية
وأشار إلي أن الحملات التموينية تستمر في جهودها لمراقبة الأسعار والمنتجات داخل مركز طلخا وأسفرت عن:

- إعدام 3 كيلو لحم مفروم غير صالح للاستخدام الآدمي لتغير خواصه الطبيعية أخذ عينة من سمك الرنجة وإرسالها إلى المعمل.

- تحرير محضرين عدم حمل شهادة صحية.

وعلى جانب آخر، كشف الدكتور السيد حسنين وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية عن قيام الطب البيطري بشن حملات علي المجازر وثلاجات حفظ اللحوم والمطاعم في محافظة الدقهلية في مختلف الأماكن.