رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر فترات الانتظار الطويلة لراغبي شراء منتجات آبل الجديدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تخطط شركة آبل الأمريكية لحدث كبير الأسبوع المقبل ستقوم فيه بتحديث بعض أجهزة Mac الخاصة بها على الأقل، والكمبيوتر الجديد على الأرجح هو تحديث لجهاز iMac مقاس 24 بوصة، والذي تم إصداره لأول مرة في أبريل 2021 ولم يتم تحديثه منذ ذلك الحين.

ولكن من الممكن أن تخطط شركةآبل أيضًا لإصدارات جديدة من جهاز MacBook Pro.

وتستعد شركة آبل الأمريكية لحدث إطلاق متعلق بنظام Mac والذي قد يحدث إما يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر أو في اليوم التالي، فمخزون أجهزة Mac الحالية من شركة آبل آخذ في الانخفاض، كما أن أجهزة iMac  مقاس 24 بوصة، بالإضافة إلى أجهزة MacBook Pro مقاس 13 و14 و16 بوصة.

فترات انتظار طويلة 

وتظهر جميعها فترات انتظار طويلة للتسليم في كل من متاجر آبل عبر الإنترنت ومتاجر آبل الفعلية. يمكن أن يشير ذلك إلى أن هناك تحديثًا واردًا، حيث تقومآبل بمسح الوحدات القديمة قبل وصول الوحدات الجديدة.

آخر مرة أعلنت فيها شركة آبل نتائجها في نوفمبر كانت في عام 2018، عندما أصدرت شركة آبل أجهزة iPad  وأجهزة Mac جديدة في أواخر أكتوبر، وأشار جورمان إلى أن شركة أبل ستعقد أيضًا نتائجها الفصلية في نوفمبر من هذا العام.

ولا تشير التقارير الجديدة إلى التغييرات التي قد تخطط لها شركة آبل لأجهزة الكمبيوتر الجديدة، ولكن جهاز iMac مقاس 24 بوصة قد مر الآن ما يقرب من ثلاث سنوات دون تحديث، ولا يزال يستخدم شريحة M1 القديمة من آبل، مما يجعله الكمبيوتر الوحيد في تشكيلة آبل الذي يقوم بذلك.

من المفترض أن يقوم جهاز iMac الجديد مقاس 24 بوصة بتحديث هذا المعالج مع إجراء تغييرات أخرى على الأرجح.

من غير الواضح كيف ستقومآبل بتحديث جهاز MacBook Pro مقاس 14 و16 بوصة، والذي يعد الأعلى في مجموعتها الاحترافية. وقد تلقى هؤلاء ترقيات لعائلة معالجات M2 الأفضل من آبل في يناير.

كما يمكن أن تحصل أجهزة الكمبيوتر على "تحسينات طفيفة على شاشات العرض"، حيث أشارت التقارير السابقة إلى أن شركة آبل قد تضيف شاشات أكثر كفاءة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة تلك.