رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر فلسطيني لـ "النبأ": قطاع غزة في حالة انهيار تام

قطاع غزة
قطاع غزة

 سمحت السلطات الإسرائيلية، السبت، بمرور أول قافلة من مساعدات إغاثية تضم 20 شاحنة فقط، نقلتها الأمم المتحدة عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة.

إدخال 20 شاحنة فقط إلى قطاع غزة

وقال مصدر فلسطيني من سكان مدينة غزة، في تصريحات خاصة لـ "النبأ"، إنه تم إدخال 20 شاحنة فقط إلى قطاع غزة ولكنها لا تكفي مقارنة لعدد الشهداء والمصابين، مضيفا أن القافلة تضم مستهلكات طبية لأقسام الاستقبال والطوارئ في مشافي القطاع، إضافة إلى بعض الأطعمة الغذائية.

وأضاف المصدر، أن قطاع غزة تدمر بشكل كامل وأنه استطاع الانتقال إلى مدينة أخرى بأعجوبة، وذلك بعد أن تدمر منزله ولا يوجد مأوي أو مسكن أو مأكل لهم، مؤكدا إن الوضع في غزة في حالة انهيار تام، وخرج عن السيطرة، ولا يستطيع بشرتحمله.

 حل مشكلة القضية الفلسطينية

وتابع أن كل جيرانه وأهله قد استشهدوا، وهناك منهم ما زال تحت الأنقاض، والبعض في المستشفيات في إصابات خطيرة، والبعض الآخر لا توجد اسعافات لعلاجهم، لافتا إلى أن المنظومة الصحية انهارت بالكامل.

وأكد أن الدول العربية إذا اتحدوا يمكنهم حل مشكلة القضية الفلسطينية، والقضاء على الاحتلال الصهيوني، والسيطرة على العالم، مشددا على رفض سكان قطاع غزة بالكامل للتهجير القسري وأنه سيدافع عن بلده إلى آخر نقطة في دمه.

مزيد من الامدادات الانسانية

ويطالب "المصدر الفلسطيني" بمزيد من الامدادات الانسانية وتقديم المزيد من الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية، مقدما الشكر لكل من يدعم القضية الفلسطينية وخاصة للشعب المصري.

جدير بالذكر أن الاحتلال الاسرائيلي يواصل القصف المستمر على قطاع غزة للأسبوع الثالث على التوالي.

وكانت وزارة الصحة بغزة قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة، حيث بلغت أكثر من 4137 شهيدا، وأكثر من 13 ألف مصاب معظمهم من النساء والأطفال.