رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينهم 3 أجنة خرجت من بطون أمهاتهم.. دفن عشرات الشهداء بشكل جماعي

دفن عشرات الشهداء
دفن عشرات الشهداء

قال  سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي إن الاحتلال الإسرائيلي يضطرنا مجددا لدفن عشرات الشهداء بشكل جماعي بمقبرة الطوارئ في حي التفاح.

 إنهاء اجراءات الدفن

وأضاف معروف أنه تم اليوم إنهاء اجراءات الدفن لقرابة 43 شهيدا من مجهولي الهوية غالبيتهم أشلاء، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من وزارات الصحة والأوقاف وبإشراف الطب الشرعي.

وتابع أن هذه الخطوة "جاءت إكراما للشهداء بالدفن، في ظل تواجدهم بالثلاجات منذ أيام وعدم التعرف عليهم، وبدء تغير معالم الجثامين".

وأكد معروف أنه من بين الشهداء "أمهات تحتضن أطفالهن، فاختلطت أشلاءهم جميعا، وبينها ٣ أجنة خرجت من بطون أمهاتهم المبقورة بفعل صواريخ الاحتلال، وبينها أسر كاملة تم تكفينها في كفن واحد لتحولهم لأشلاء متناثرة".

توثيق وتصوير كل العلامات التمييزية لهؤلاء الشهداء

وأكد أن جهات الاختصاص قامت بتوثيق وتصوير كل العلامات التمييزية لهؤلاء الشهداء وإعطائهم أرقام، حتى يتسنى إمكانية التعرف عليهم من قبل أقاربهم لاحقا.

‏وتواصل طائرات الاحتلال قصفها لقطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي مستهدفة البنايات السكنية، وتدميرها فوق رؤوس المدنيين الفلسطينيين. وكانت وزارة الصحة بغزة قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة، حيث بلغت أكثر من 4137 شهيدا، وأكثر من 13 ألف مصاب معظمهم من النساء والأطفال.