رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة العالمية: غزة تحتاج إلى المزيد من المساعدات الإنسانية بشكل مستدام

تيدروس أدهانوم المدير
تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

أكد  تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أنه على الرغم من عبور الإمدادات الطبية إلى قطاع غزة من مصر عبر معبر رفح البري الا أن الاحتياجات هناك أعلى بكثير.

عبور الإمدادات الطبية

ودعا تيدروس، لمرور آمن لقوافل المساعدات الإضافية عبر الاراضي المحتلة من أجل تلبية الاحتياجات الصحية العاجلة للجميع في غزة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وناشد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني، بالإضافة إلى الوصول المستدام للمساعدات الصحية من أنحاء العالم.

 

وصول المزيد من الإمدادات إلى غزة في مصر

ووفقا لتغريدة منظمة الصحة العالمية، فإن الإمدادات تشمل أدوية وإمدادات لعلاج الصدمات تكفي لـ 1200 شخص وأكياس علاج الصدمات المحمولة لتحقيق الاستقرار الفوري لما يصل إلى 235 جريحًا كما تشمل أدوية وعلاجات الأمراض المزمنة لـ 1500 شخص والأدوية الأساسية والمستلزمات الصحية لـ 300 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر.

وأضافت، أنها تعمل مع جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لضمان المرور الآمن لهذه الإمدادات الحيوية وتوصيلها إلى المستشفيات والمرافق الصحية.

ومع توقع وصول المزيد من الإمدادات إلى غزة في مصر خلال الأيام المقبلة، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ودون انقطاع عبر معبر رفح الحدودي.