رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"كانوا بيتسابقوا".. مصرع 3 شباب بانقلاب دراجتين ناريتين في تمى الأمديد بالدقهلية

صورة الشباب الثلاثة
صورة الشباب الثلاثة

لقي 3 شباب مصرعهم إثر سقوطهم أثناء استقلالهم دراجتين بخاريتين وقيامهم بسباق على طريق المنصورة تمي الأمديد، بمحافظة الدقهلية، وجرى نقل الجثامين لمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة تمي الأمديد، بوقوع حادث انقلاب دراجتين بخاريتين أمام قرية الزمار التابعة لمركز المنصورة، ومصرع 3 شباب.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع كل من: مصطفى إبراهيم مصفى ويبلغ من العمر 24 عامًا، عامل بمطعم، ومحمد نبيل فريد فريد ويبلغ من العمر 24 عامًا، عامل في مطعم، والسيد محمد عبد اللطيف ويبلغ من العمر 24 عامًا، عامل ألمونتال، مقيمين بقرية الربع بمركز تمي الأمديد.

وتبين أن المتوفين أصيبوا بنزيف في المخ وكسور متفرقة بالجسم وكدمات، إثر سقوطهم من دراجتين بخاريتين أثناء قيامهم بسباق على طريق تلبانة.

وجرى نقل الجثامين لمشرحة المستشفى، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.