رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة المنوفية: جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة نتيجة تكليفات السيسي

رئيس جامعة المنوفية:
رئيس جامعة المنوفية: جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة نتيجة ت

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم الإثنين، اجتماعا باللجنة الدائمة لتفعيل ممارسات التميز الحكومى للوقوف، على ماتم تنفيذه في ملف التميز الحكومي بالجامعة وأهم الفعاليات خلال الفترة الماضية ومدي مساهمتها في نشر ثقافة التميز الحكومي في الكليات.

رئيس جامعة المنوفية: جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة نتيجة تكليفات السيسي

وبحسب «القاصد»، إن الهدف الرئيسي ليس مجرد حصول الجهات الحكومية على الجائزة فقط، بل تغيير ثقافة العمل في المؤسسات الحكومية من خلال آلية مختلفة عن الآليات التقليدية بالتركيز على التدريب والتوعية والتحفيز الإيجابي بما يسهم في تحقيق الهدف من إطلاق جائزة التميز الحكومي.

وناقش رئيس جامعة المنوفية، مع لجنة التميز الحكومي اهم آليات تحقيق التميز عن طريق وضع خطط واضحة،وضرورة العمل الجاد وتقييم الكليات والتركيز علي مواقع التميز،مشيرا أن لدينا بالجامعة فرص كبيرة للتميز ولا بد من وجود رؤية مستقبلية ونشر ثقافةالتميز الحكومي بين العاملين بالجامعة، وتحسين الأداء، وممارسة تقديم خدمات متميزة للحصول علي رضا مستقبلي الخدمة.

ووجه الدكتور أحمد القاصد، عمداء الكليات بضرورة عمل دورات تدريبية للجهاز الإداري حول التميز وأهميته واليه ممارسته بوحدات الجامعة.

وأكد رئيس جامعة المنوفية، أهمية جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة والتي جاءت تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي واتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة لتعزيز خلق بيئة عمل في المؤسسات الحكومية ملائمة وآمنة للنساء وذوي الهمم، وتضمن المساواة في الحصول على الفرص والوصول إلى الموارد والخدمات دون تمييز مشيرا إلي أن ٧٠ % من العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة من السيدات فضلا عن أعضاء هيئة التدريس والطالبات ووجود العديد من النماذج الناجحة بها.