رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل خطة «الفقي» لتطبيق مبادرة خفض أسعار 7 سلع أساسية بسوهاج

تطبيق مبادرة خفض
تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بسوهاج

وجه اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، اليوم السبت، مسئولي مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية، بمتابعة تطبيق مبادرة خفض أسعار 7 سلع أساسية بمختلف مراكز المحافظة،  وتشديد الرقابة على الأسواق، ومنافذ بيع السلع الغذائية.

إعلان رئيس مجلس الوزراء مبادرة خفض أسعار ٧ سلع أساسية بنسب من 15 لـ25 % 

يأتي ذلك في ضوء إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خفض أسعار ٧ سلع أساسية بنسب من 15 لـ 25 % وهى سلع "السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز"، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة والبيض، وذلك بداية من اليوم السبت.

وأشاد "الفقي" بقرار رئيس مجلس الوزراء لما له من مردود إيجابى على المواطن البسيط، في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، لافتا إلى أن هذا القرار يؤكد على وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطن، والعمل على رفع العبء عن كاهل البسطاء.

وأشار المحافظ إلى أهمية إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها واشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

ومن ناحيته، أوضح محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه قد تم بالفعل بدء تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع بأفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة والتي تشمل عدد 4 هايبر و4 معارض و5 فروع نص جملة، بالإضافة إلى أفرع جهاز الخدمة الوطنية التي تشمل 21 منفذ ثابت، و9 سيارات متنقلة.

ولفت وكيل وزارة التموين بسوهاج، إلى التنسيق مع القطاع الخاص، وسلاسل الهايبر، والمحلات التجارية وأصحاب المبادرات للتوسع فى تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين.