رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سوهاج تخوض تجربة جديدة في تطوير قطاع النظافة والتجميل بالمحافظة

عمال قطاع النظافة
عمال قطاع النظافة والتجميل بمحافظة سوهاج

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لمناقشة سبل تطوير قطاع النظافة والتجميل بنطاق المحافظة، وبحث عدد من المقترحات والأفكار التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة والوصول لرضا المواطنين عن هذا القطاع المهم، وذلك بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ.

سوهاج تخوض تجربة جديدة في قطاع النظافة والتجميل بنطاق المحافظة

يأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية، بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية بالمحافظات، وفي مقدمتها خدمات النظافة والتجميل بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية، وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية بتطوير قطاع النظافة والتجميل لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض حفاظًا على صحة المواطنين.

وأشار «الفقي» خلال لقائه برؤساء الوحدات المحلية إلى توفير كافة أوجه الدعم للوحدات المحلية لتطوير ملف قطاع النظافة والتجميل، لافتا إلي توفير العديد من معدات النظافة والتجميل بجميع مراكز المحافظة، لافتا إلي ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري من عمال النظافة والمشرفين واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ علي سلامتهم.

وفي السياق ذاته، تفقد محافظ سوهاج، يرافقه رؤساء الوحدات المحلية نموذجا جديدا مقترحا من الوحدة المحلية لحي شرق لحاوية قمامة مغطاة من أعلى ذات فتحة تسمح فقط بمرور أكياس القمامة، وذلك لمنع النباشين من نبش الحاويات، والقضاء على الروائح الكريهة للقمامة.

ووجه محافظ سوهاج بتعميم التجربة على جميع الوحدات المحلية، والعمل على تطوير منظومة قطاع النظافة والتجميل من خلال أفكار جديدة خارج الصندوق.

وأكد «الفقي» أن من أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، موجهًا بضرورة الصيانة المستمرة لكافة معدات قطاع النظافة والتجميل للحفاظ علي كفاءتها ووضع خطة عمل وخطة صيانة  للمعدات الجديدة.