رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن كلية الهندسة جامعة سوهاج

قرار عاجل من «التنظيم
قرار عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن كلية الهندسة جامعة سوها

أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، عن تحديث الهيكل التنظيمي لكلية الهندسة، بناءًا على القرار رقم 99 لسنة 2023 الصادر من الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

رئيس جامعة سوهاج: حريصون على تحديث وتطوير الهياكل التنظيمية 

وبحسب «النعماني»، إن الجامعة تحرص على مستمرة في تطوير وتحديث الهياكل التنظيمية وإعادة تقييم الوظائف، والارتقاء بالمستوى التنظيمي للجامعة واستكمال تطوير منظومة الموارد البشرية، وذلك تحقيقًا لمستهدفات الجامعة، وبما يتفق مع رؤية مصر 2030.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن تحديث الكلية يأتي تماشيَا مع استراتيجية الدولة لتطوير الجهاز الإداري بعد صدور قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وأيضًا قرار معايير توصيف وتقييم الوظائف رقم 35 لسنة 2019، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018، مؤكدًا أن تحديث الهياكل التنظيمية يسهم في زيادة فاعلية وكفاءة الأداء، لما تتسم به الخريطة التنظيمية بالبساطة وعدم التعقيد، مشيرًا إلى أن تحديث هياكل الكليات يسهم في اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، أنه تم تحديث المسئوليات والاختصاصات لكل تقسيم تنظيمي دون غموض أو تداخل أو ازدواج، بما يتفق مع تطوير نظم وإجراءات العمل والأنشطة المختلفة، بما يحقق جودة الحياة الوظيفية والرضا الوظيفي لدى الجهاز الإداري.

وذكرت أماني المصري مدير عام التنظيم والإدارة بالجامعة، أن هذا القرار جاء استكمالًا لتعديلات الهياكل التنظيمية لكليات الجامعة، حيث سبق ذلك تحديت واعتماد هيكل كلية التربية الرياضية، وكلية العلوم، واستحداث هيكل كلًا من كلية الفنون التطبيقية والتراثية والتربية النوعية والحاسبات والذكاء الاصطناعي (مستوى إدارة عامة)، مشيرة إلى أنه جاري حاليًا دراسة هياكل باقي الكليات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وإعادة تقييم وظائفها.