رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"كاف" يعلن مشاركة محمد صلاح ودروجبا في بطولة المدارس الجديدة

دروجبا ومحمد صلاح
دروجبا ومحمد صلاح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" توقيع عقد رعاية مع الهيئة السعودية للسياحة، باعتبارها الراعي الرئيسي للنسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي، والتي تضم الأندية الأعلى تصنيفًا والأكثر نجاحًا في القارة الأفريقية، والتي تنطلق يوم 20 أكتوبر الجارى في تنزانيا بمباراة الافتتاح بين الأهلي وسيمبا على ملعب الأخير، على أن يسدل الستار على البطولة يوم 11 نوفمبر المقبل.

الدوري الإفريقي

وقال كاف، في بيان رسمي: "كجزء من هذا التعاون، يعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والهيئة السعودية، عن حماسهما المشترك لهذه الشراكة ويؤكدان انفتاحهما على توسيع هذا التعاون ليشمل النسخ المستقبلية من البطولة الجديدة والتي تنطلق لأول مرة هذا العام، على أن يلتزم الطرفان بنجاح هذه الشراكة والأثر الإيجابي الذي ستحدثه على تنمية كرة القدم الأفريقية والسياحة السعودية".

وأضاف كاف: "سيساهم نجاح الدورى الأفريقي في بناء أكاديميات الشباب للبنين والبنات والبنية التحتية في كل دول الاتحاد الأعضاء والبالغ عددهم 54 دولة تحت مظلة كاف".

وتشارك في النسخة الأولى من الدورى الإفريقي 8 أندية وهى: الأهلي (مصر)، إنيمبا (نيجيريا)، الترجي الرياضي التونسي (تونس)، ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، بترو أتلتيكو (أنجولا)، سيمبا (تنزانيا)، مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الوداد (المغرب).

وتفتتح البطولة بلقاء الأهلي مع سيمبا التنزاني فى السادسة مساء الجمعة 20 أكتوبر الجارى فى دار السلام فى إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الأفريقي)، بينما تقام مباراة العودة يوم 24 أكتوبر فى القاهرة.

من جانبه، أكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ثقته الكاملة في احتضان دولة كوت ديفوار فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام مطلع العام القادم.

وقال باتريس موتسيبي، خلال حفل قرعة أمم إفريقيا المقامة بالعاصمة أبيدجان حاليًا، إن كرة القدم الأفريقية تتطور بشكل مذهل بعد بلوغ منتخبات إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر، في إشارة لمنتخب المغرب، وهدفنا هو الوصول إلى النهائي ومن ثم تحقيق لقب باسم القارة السمراء.

وتطرق موتسيبي إلى الشراكات التي حققها الكاف خلال الفترة الماضية مع الاتحاد السعودي وغيرها من الشركات الراعية، بالإضافة إلى الأكاديميات التي ستشارك في بطولة كبرى للمدارس بالقارة السمراء مدعومة بأساطير إفريقيا.

وأوضح موتسيبي أن كل نجوم القارة سيشاركون في بطولة المدارس الجديدة من بينهم دروجبا والأسطورة المصرية محمد صلاح.

وشدد موتسيبي أن أكثر من 180 دولة شاهدوا مباريات كأس الأمم الأفريقية، وملايين المشاهدين كانوا حريصين على متابعة البطولة.