رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد خناقة «سيد درويش».. إحالة لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب

لقاء سويدان وميدو
لقاء سويدان وميدو عادل

أصدر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قراره بإحالة الفنانة لقاء سويدان والفنان ميدو عادل، إلى مجلس التأديب، على خلفية الأزمة التي نشبت بينهما على خشبة مسرحية «سيد درويش».

وجاء نص القرار كالآتي: «1- قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان ومحمد عادل عبد المنعم حسن إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما.

2- التنبيه المشدد على العضو لقاء يحيى مصطفى سويدان والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن بعدم الإدلاء بأية معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأي من وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات وخلافه لحين انتهاء مجلس التأديب.

3- وتطبيقًا لنص المادة رقم (57) من قانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (ألا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة، ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه) لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب».

نص قرار إحالة لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب 

شهدت آخر ليالي عرض مسرحية «سيد درويش»، على مسرح «البالون»، خناقة بين لقاء سويدان وميدو عادل، صفعت فيها الأولى للثاني بالقلم على وجهه، ورفضت الخروج لتحية الجمهور، بعد اتهامها له بسبها.