رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حادث الإسكندرية.. صحيفة عبرية تكشف خطة إجلاء السائحين الإسرائيليين من مصر

النبأ

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن خطة إجلاء السائحين الإسرائيليين من مصر، مبينة أنه لا يزال يوجد 2300 إسرائيلي يقيمون في شبه جزيرة سيناء في مصر لقضاء إجازة. 

وأكدت الصحيفة عن خطة إجلاء السائحين الإسرائيليين  أنه منذ اندلاع الحرب، عبر 9000 شخص معبر "بيجن" الحدودي في طابا من سيناء إلى إسرائيل، مشيرة إلى أنه اعتبارًا من اليوم، سيتم تشغيل معبر طابا الحدودي بشكل مخفض وسيتم إغلاقه ليلًا بين الساعة الثامنة مساءً والثامنة صباحًا.

 وأضافت الصحيفة، عن خطة إجلاء السائحين الإسرائيليين  أنه سيعمل معبر "بيجن" الحدودي بطابا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء، وفي الليل سيتم إغلاق المعبر.

وبينت إسرائيل هيوم، عن خطة إجلاء السائحين الإسرائيليين  أن بعض الإسرائيليين موجودون في مطار شرم الشيخ في انتظار رحلة أركيا إلى إسرائيل، 

كما سينتظر إسرائيليون إضافيون، كان من المفترض أن يسافروا من شرم إلى إسرائيل، عبر طيران إير كايرو، الحافلات التي تقلهم إلى الحدود الإسرائيلية، بعد إعلان شركة الطيران المصرية إلغاء الرحلة في خطة إجلاء السائحين الإسرائيليين.

جدير بالذكر، أنه يقوم فريق من البحث الجنائى رفيع المستوى بإجراء معاينة لمسرح استهداف أتوبيس سياحى فى الإسكندرية للوقوف على ملابسات الحادث.

كما يستمع فريق التحقيق المشكل إلى أقوال شهود العيان وجمع المعلومات حول كواليس الحادث، كما يجرى التحقيق مع الشرطى المتهم بإطلاق النيران على الفوج السياحى الإسرائيلى لبيان الملابسات والدوافع وراء الحادث.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغا بقيام شخص بإطلاق النيران على وفد سياحى يستقل أتوبيس أثناء تواجده فى المحافظة اليوم الأحد.

وعلى الفور دفعت قوات الشرطة بمجموعات قتالية إلى مكان البلاغ فيما انتقل مدير أمن الإسكندرية والقيادات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتم فرض كردون أمنى فى محيط الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كشف مصدر أمني تفاصيل استهداف أحد الأفواج الإسرائيلية في الإسكندرية.

وصرح مصدر أمني بتاريخ اليوم ٨ أكتوبر أنه أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري بمنطقة المنشية بالإسكندرية، قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي، مما أسفر عن وفاة اثنين من أعضاء الفوج وأحد المصريين وإصابة آخر.

وأضاف المصدر، أنه تم على الفور القبض على فرد الشرطة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.