رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة عبرية تكشف عن حديث دار بين السائحين الإسرائيليين قبل حادث الإسكندرية

النبأ

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت آخر رسالة لراكبة إسرائيلية، أثناء حادث إطلاق النار على السائحين الإسرائيليين في الإسكندرية حيث قامت بإتصال تليفوني لقريبتها قائلة: “إنهم يطلقون النار على حافلتنا، هناك قتلى وجرحى”.

وأكدت الصحيفة، أنه يشتبه في أن الشرطي الذي أطلق النار على السائحين الإسرائيليين كان أحد حراس أمن المجموعة المنظمة، وأنه أطلق  النار من سلاحه الشخصي فقتل سائحين إسرائيليين في حافلة في الإسكندرية خلال رحلة منظمة

وأضافت الصحيفة، أن الهجوم حدث على  السائحين الإسرائيليين في الإسكندرية  بينما كانت المجموعة المنظمة بالقرب من عمود بومبي، وهو عمود نصر روماني يعتبر أحد المعالم السياحية الشهيرة في الإسكندرية، ثاني أكبر مدينة في مصر. 

وأوضحت الصحيفة، أن من بين ضحايا  المرشد السياحي المصري الخاص بالمجموعة، والذي قتل بالرصاص، كما أصيب مصري آخر على الأقل خلال تبادل إطلاق النار. 

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها على علم بالحادثة، وأن  الموضوع قيد المراجعة.

جدير بالذكر، أنه يقوم فريق من البحث الجنائى رفيع المستوى، بإجراء معاينة لمسرح السائحين الإسرائيليين في الإسكندرية، واستهداف أتوبيس سياحى فى الإسكندرية للوقوف على ملابسات الحادث.

كما يستمع فريق التحقيق المشكل إلى أقوال شهود العيان وجمع المعلومات حول كواليس الحادث، كما يجرى التحقيق مع الشرطى المتهم بإطلاق النيران على الفوج السياحى الإسرائيلى لبيان الملابسات والدوافع وراء الحادث.

 وتحفظ رجال الشرطة على كاميرات المراقبة فى مسرح جريمة  السائحين الإسرائيليين في الإسكندرية  وتم  نقل جثامين اثنين إسرائيلين وآخر مصرى إلى المشرحة ووضعهم تحت تصرف النيابة العامة فيما نقل مصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

صدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، بيانا للتعليق على حادث إطلاق النار الذي وقع في الإسكندرية، وراح ضحيته إسرائيليين اثنين، ومواطن مصري.

بيان الخارجية الإسرائيلية بشأن حادث الإسكندرية

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أوفير غندلمان، إن مصريا أطلق هذا الصباح النيران على مجموعة سياح إسرائيليين في الإسكندرية، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم، ودليلهم المصري، كما أصيب مواطن إسرائيلي آخر بجروح.

وقال غندلمان: "سفارتنا في القاهرة والسلطات الإسرائيلية تعمل الآن على إعادة مواطنينا إلى البلاد".

ونقلت قناة "إكسترا نيوز" التلفزيونية، عن مسؤول أمني، أن شخصا آخر أصيب في الهجوم، الذي وقع بمنطقة عمود الصواري بالإسكندرية.