رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاجر خردة يتزعم «شلة العواطلية» لسرقة شبكات الكهرباء بأسيوط

سرقة شبكات الكهرباء
سرقة شبكات الكهرباء في أسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط تشكيل عصابي لاتهامه بسرقة زوايا حديدية خاصة بأحد أبراج الكهرباء والتي تسبب في سقوطه بمركز ديروط.

ضبط مرتكبي واقعة سرقة شبكات الكهرباء في ديروط بأسيوط 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ديروط بمديرية أمن أسيوط، من مسئول بشبكات الكهرباء، بسرقة زوايا حديدية خاصة بأحد أبراج الكهرباء بدائرة المركز والتى تربط أعمدة البرج مما أدى إلى سقوطه.

وتبين من خلال التحريات التي تمت العميد أحمد شوقي زيدان مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، تحديد مرتكب واقعة سرقة أبراج شبكة الكهرباء بمركز ديروط، وتبين أن وراء ارتكابها (تاجر خردة و4 عاطلين "لثلاثة منهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة مركز شرطة ديروط).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أٍيوط تنسيقًا وقطاع الأمن العام، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأرشد المتهمون عن الزوايا الحديدية المستولى عليها عبارة عن (عدد 5 زوايا وزنوا حوالى 150 كجم)، وتم ضبط مركبة "تروسيكل" المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.