رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انقطاع مياه الشرب عن القاهرة الجديدة لهذا السبب

انقطاع مياه الشرب
انقطاع مياه الشرب عن القاهرة الجديدة لهذا السبب

أوضح جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، سبب تأخر عودة المياه بعد انقطاعها في القاهرة الجديدة وبعض المناطق، لمدة قاربت من يومين، وذلك بسبب إصلاح تسريب مفاجئ في غرفة محابس المياه بجوار رافع 3 عكرة في منطقة القطامية على طريق العين السخنة القديم.

قطع المياه في القاهرة الجديدة

وكان جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي، أعلن في وقت سابق، قطع مياه الشرب عن عدة مناطق في القاهرة الجديدة،  لمدة 12 ساعة، اعتبارًا من  الساعة 11 مساء يوم الأربعاء للساعة 11 صباح من يوم الخميس، موضحًا أن السبب هو القيام بأعمال إصلاح تسريب المياه المفاجئ في غرفة المحابس للمياه.

أماكن انقطاع المياه في القاهرة الجديدة
وتضمنت المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في القاهرة الجديدة الرحاب 2 والأيقونة بالتجمع الأول ودار مصر وسكن مصر والقرنفل ومنطقة الأندلس والمنطقة الصناعية وجنة بالأندلس أبو الهول «جاردينيا» وامتداد النرجس في التجمع الثالث واللوتس وشرق اللوتس في التجمع الخامس والجامعة الأمريكية والامتداد الشرقي والتمر حنة وبيت الوطن ومدينتي.

في سياق أخر، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، مشيرًة إلى وجود بعض الظواهر الجوية التي تسيطر على طقس السبت،  منها تكّون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنشط الرياح غدًا السبت، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ومحافظة الوادي الجديد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

هيئة الأرصاد تحذير من حالة الطقس 
وناشدت هيئة الأرصاد، المواطنين بضرورة توخي الحذر عند التواجد في الأماكن المثيرة للرمال والأتربة المذكورة.

درجات الحرارة السبت 7 أكتوبر2023
القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والصغرى 23 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 34 والصغرى 25 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 24 درجة مئوية.