رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تكشف عن مشكلة كبيرة بجهازها الجديد آيفون 15 برو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك العديد من التقارير التكنولوجية التي تفيد أن مالكو آيفون 15 برو يعانون من ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت ما يعادل (37.7 درجة مئوية) بعد بضع دقائق من الاستخدام.

واقترح خبراء الصناعة أن ذلك يرجع إلى "التسويات التي تم إجراؤها في تصميم النظام الحراري لتحقيق وزن أخف"، لكن آبل قالت مؤخرًا إن المشكلة تنبع من خطأ في نظام التشغيل iOS 17.

صرح متحدث باسم شركة آبل أن المستخدمين قد يلاحظون أن جهاز آيفون 15 برو الخاص بهم أصبح أكثر دفئًا عند إعداده أو استعادته من النسخة الاحتياطية أو شحنه لاسلكيًا أو استخدام تطبيقات كثيفة الرسومات أو تطبيقات كثيفة المعالج.

كما أن الطريقة التي يقوم بها بعض المستخدمين بشحن الهواتف الذكية يمكن أن تزيد من الحرارة الزائدة.

من المتوقع أن يرى المستخدمون تحديثًا لنظام التشغيل، iOS 17.0.3، قريبًا والذي من المفترض أن يحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة التي يعاني منها آيفون 15، لكن آبل، لم تحدد بعد متى سيتم إصداره.

تعليقات آبل

وقال المتحدث باسم شركة آبل: "هذه الظروف طبيعية، وسيعود جهازك إلى درجة الحرارة العادية عند اكتمال العملية أو عند الانتهاء من نشاطك، وإذا لم يعرض جهازك تحذيرًا بشأن درجة الحرارة، فيمكنك الاستمرار في استخدام جهازك."

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إن هناك خللًا ومشكلات أخرى، مثل استخدام التطبيقات الشائعة مثل Instagram وUber، تتسبب في ارتفاع حرارة الطراز الذي تم إصداره حديثًا من آيفون.

وأصدر انستجرام نسخة محدثة من تطبيقه في 26 سبتمبر تدعي أنها تحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

وعبر المستخدمون عن إحباطهم بشأن استخدام تطبيق انستجرام على هواتف آيفون 15 برو، الخاصة بهم لبضع دقائق فقط ووجدوا أنه أصبح ساخنًا بشكل كبير، لا تزال شركة Uber والتطبيقات الأخرى، مثل لعبة الفيديو Asphalt 9، تطرح تحديثاتها.

والحل السريع الآخر هو إيقاف استخدام التطبيقات مؤقتًا إذا كان قضاء الوقت عليها يزيد من درجة حرارة الهاتف الذكي، وقد يكون لكيفية شحن المستخدمين لجهاز iPhone 15 Pro علاقة أيضًا بارتفاع درجة الحرارة.

وقال المتحدث باسم شركة آبل: "يمكنك شحن جهاز آيفون الخاص بك باستخدام كابل USB-C ومحول طاقة متوافق مع معيار USB-C، بما في ذلك توصيل الطاقة عبر USB - مثل الكابل الموجود مع جهاز آيفون الخاص بك، وتتوفر هذه الكابلات ومحولات الطاقة على نطاق واسع من شركة آبل وغيرها من الشركات المصنعة.

تقارير متداولة

تم تداول تقارير عن ارتفاع درجة حرارة آيفون 15 برو، على الويب منذ وصول الهواتف الذكية إلى السوق الشهر الماضي.

وتمت مشاركة العديد من الصور لفحوصات درجة الحرارة هذه عبر الإنترنت، حيث تظهر إحداها جهاز آيفون 15 برو، باللون الفضي الذي سجل درجة حرارة 108 درجة.

شارك المحلل Ming-Chi Ku مذكرة الشهر الماضي تفيد بأن ارتفاع درجة الحرارة ينبع من تصميمات الهواتف الذكية الجديدة.

وأشارت مدونة Kuo إلى أنه إذا فشلت الشركة في معالجة المشكلة، فقد يؤثر ذلك على مبيعات الجهاز في وقت تتعامل فيه Apple بالفعل مع عملية مبيعات، واقترح أيضًا أن تحديث البرنامج يمكن أن يحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة ولكنه قد يقلل من أداء الهاتف الذكي.