رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

براءة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم من قصية قتل شاب سوري

نانسي عجرم وزوجها
نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

أصدرت محكمة التمييز اليوم، قرار نهائي ببراءة فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، من كل التهم الموجهة إليه بعد 3 سنوات من تاريخ القضية، المتعلقة بقتله لشاب سوري.

براءة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم

وقررت المحكمة منع محاكمته وتبرئته من تهمة القتل العمد وقالت: أنه طبقا لقانون العقوبات وبالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبررا لضرورة الحالة والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده.

وأوضح قرار المحكمة: وفي ضوء توفر سبب التبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم، بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية، وطالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، مُنعت المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات.

لافتا إلى أن عائلة القتيل تقدمت بطلب نقض القرار الذي أصدرته المحكمة في فبراير 2023، والذي يبرئ ويمنع المحاكمة عن المُدعى عليه فادي الهاشم، وطالبت العائلة وقتها بالعقوبة وإلزامه بدفع تعويضات وتضمينه الرسوم والنفقات، الأمر الذي دفع محامي الهاشم في 25/4/2023 بطلب ردّ التمييز شكلا ورده من الأساس، إلى أن أصدرت محكمة التمييز قرارها الأخير بإعفاء فادي من كل التهم.

يُذكر أن الدكتور فادي الهاشم أطلق النار على الشاب محمد الموسى بعد اقتحامه لسرقة المنزل وهو يحمل مسدسًا، والأمر الذي دفع فادي الهاشم إلى إطلاق النار بطريقة عشوائية لحظة اقتراب محمد الموسى من غرفة بناته كدفاع عن النفس وعنهم وانتهى بوفاة محمد الموسى.