رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الاشتراكيين» يؤكد دعمه للرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الكاتب الصحفي طارق درويش إن حزب الاشتراكيين يؤكد دعمه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أن الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة استعادت مجدها، ووضعها الدولي، وعلى الصعيد السياسة الخارجية قد وضعت مصر على الخريطة العالمية مرة ثانية.

وأكد «درويش» خلال تصريحات له على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسي هو من وضع خطط تنفيذ المشاريع القومية التي نشاهدها الآن، وبذل جهد في الوصول إلى المستهدفات التي يبتغيها الوطن، وسعى لرفع مستوى الأداء الاقتصادي، وإدارة عجلة البناء والتشييد بما يواكب المرحلة الراهنة والقادمة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الجلسة الثانية لمؤتمر حكاية وطن بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من الوزراء منهم كامل الوزير وزير النقل، وعاصم الجزار وزير الإسكان والتنمية العمرانية.

وشاهد الرئيس فيلمًا قصيرًا عن الأنشطة السكنية والعمرانية لما حدث في سبع سنوات، فقد تم إنشاء 24 مدينة جديدة تستوعب 32 مليون نسمة من السكان، في القاهرة والوجه البحري والسويس وجنوب الوادي، بالإضافة لوجود 357 منطقة غير آمنة للسكان، تم تطويرها بنسبة 97% وتكلفة وصلت 85 مليار جنيه حتى عام 2022، وإزالة مصادر الخطورة فيها.

ويعتبر إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة أهم نقطة توصلنا إليها، بعد زيادة قدرتها لاستيعاب الزيادة السكانية حتى 6 مليون نسمة، وبناء مدن ذات طابع سياحي مثل الجلالة والعلمين الجديدة، فهي مدن عصرية قادرة على جذب السكان بمختلف مستوياتهم وقدراتهم الاجتماعية، وتوفير الحياة الصحية الآمنة لهم.