رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مؤلمة بشأن إصابة طفلة بنزيف بالمخ على يد والدها في طلخا

ارشيفية
ارشيفية

أصيبت طفلة بنزيف فى المخ والبطن، بعد اعتداء والدها عليها، بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية.

تلقى لواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من لواء محمد عبد الهادي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى المنصورة الدولي لعميد أحمد الجميلي مأمور مركز شرطة طلخا، بوصول الطفلة أسماء.ح.أ. (4 سنوات)، مقيمة طرف أسرتها بمدينة طلخا مصابة بنزيف في المخ والبطن نتيجة التعدي من آخرين.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة مقدم محمد فوزي زيدان رئيس المباحث، إلى المستشفى وبسؤال والدة الطفلة السيدة.ا.ع. (34 سنة)، ربة منزل مقيمة بذات العنوان قررت بقيام زوجها والد الطفلة ح.ا.ع. (30 سنة) ميكانيكي، ومقيم بذات العنوان بالتعدي عليها بالضرب بعصا خشبية وإحداث إصابتها التي لحقت بها بقصد تأديبها.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا من ضبط الأب المتهم وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.