رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 25 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يفتتح مدرستين بمركز الجمالية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين عدد من المدارس بمركز ومدينة الجمالية بتكلفة 25 مليون جنيه، حيث افتتح مدرسة المغاورى نجم للتعليم الأساسى بقرية الإسكندرية الجديدة علي مساحة 2،700 متر مربع بإجمالي 22 فصلا بتكلفة إجمالية بلغت 10 مليون جنيه، كما افتتح مدرسة الدكتورة سعاد كفافى الرسمية المتميزة للغات على مساحة 4،500 متر مربع بإجمالي عدد فصول 28 فصلا بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، والمهندس هشام عطية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، وأعضاء مجلس النواب النائب محمد خالد، والنائب خالد الحداد، والمحاسب نادر محي رئيس مركز ومدينة الجمالية.

وأشار "المحافظ" إلى أن ما تم بنائه من مدارس جديدة في الدقهلية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يعادل 25% من إجمالي ما تم بنائه من مدارس في تاريخ الدقهلية في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد "مختار" على أن الدقهليه دائمًا رائدة في مجال التعليم أنجبت لمصر أعلام أحدثوا نقله نوعيه في مجال التعليم في مصر أمثال علي مبارك ابو التعليم في مصر ومربي الاجيال احمد لطفي السيد.

محافظ الدقهلية يوجه بتنجيل كافة ملاعب المدارس

ووجه "المحافظ " وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية بتنجيل كافة ملاعب المدارس لتمكين الطلاب من ممارسة الأنشطة الرياضية، كما وجه بالمتابعة المستمره للمدارس والصيانة المستمرة لها.

وثمن "مختار" دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركه المجتمعية من خلال بناء المدارس والمساجد وتطوير المستشفيات ويعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في كافة القطاعات الخدمية.

مراقبة الأغذية تشن حملات مكثفة استعدادًا للمولد النبوى

شنت إدارة مراقبة الأغذية  حملات موسعة هذا الأسبوع، للرقابة على الأسواق وضبط الخارجين عن القانون تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

وكشف الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة أن الحملة أسفرت عن المرور على 403 منشأت  غذائية تم التوصية بغلق 75 منها وإعدام 1725  كيلو حلوى ومدخلات إنتاج متغيرة الخواص، فضلًا عن 299 لتر عصائر وزيوت  لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

وأضاف وكيل الوزارة  أنه تم سحب نحو 82 عينة وتحرير 208 محاضر مخالفات مضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية.