رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغرف التجارية: مبادرة استيراد السيارات تستهدف 10% من المصريين في الخارج

سيارات المصريين في
سيارات المصريين في الخارج

كشف اللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرف التجارية، عن المستهدف من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، قائلًا: هناك 10 مليون مواطن مصري مغترب والمبادرة تستهدف 10% من هؤلاء، أي مليون مواطن.

وأضاف درويش، أن نسبة كبيرة من السيارات التي جاءت من خلال هذه المبادرة مستعملة وهذا من شأنه المساهمة في خفض أسعار السيارات المستعملة داخل مصر.

وأوضح نائب رئيس شعبة السيارات، أن السيارات التي تأتي من الخارج أرخص من السيارات المعروضة في مصر، موضحًا أن قرار مد مبادرة استيراد السيارات من الخارج كما هو ولم يتم تغيير شيء والشروط كما هي.

عودة مبادرة سيارات المصريين بالخارج

ووافق مجلس الوزراء، الخميس، على مشروع قانون، يسمح بإعادة العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين العاملين بالخارج، الذين لم يستفيدوا منها في المرة الأولى، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون، مع إمكانية تمديده ثلاثة أشهر أخرى.

ووفقا للمبادرة، يحق للمواطن الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم، مقابل سداد قيمة هذه الرسوم والضرائب كوديعة دولارية دون فائدة يستردها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري وفقا لسعر الصرف السائد وقت الاسترداد.