رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تبدأ استقبال طلبات شراء هاتفها الجديد.. ومفاجآة على موقعها الرسمي

آبل
آبل

بدأت شركة آبل الأمريكية استقبال الطلبات المسبقة لشراء هاتفها الجديد آيفون 15، بعد الكشف الهاتف الذكي الجديد في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو ما أدى إلى توقف موقع متجر  Apple Storeبشكل مؤقت، على الأرجح لأنه كان ممتلئًا بالطلبات.

وجاء في رسالة على الموقع: فقط بعض اللمسات النهائية وسيكون متجر Apple Store جاهزًا. اراك قريبا.'

ولجأ العملاء الغاضبون إلى موقع اكس (تويتر سابقًا) للتعبير عن إحباطهم، وكتب أحد المستخدمين، مات والاس: "آبل هي أكبر شركة في العالم ولا يمكنهم حتى إعداد موقعهم الإلكتروني في وقت إطلاقآيفون 15 المخطط له!"

وشارك آخر لقطة شاشة لرسالة خطأ مصحوبة بالمنشور: "أنا: خذ أموالي!". آبل: لا!

وكتب المستخدم كايل ثاير: "كان الطلب المسبق على آيفونسيئًا للغاية. تعطل تطبيق Apple Store عدة مرات، وفقدت طلبي المسبق.

وأضاف رابع: حتى شركة آبل، وهي شركة تبلغ قيمتها 3 تريليون دولار، تأخرت في إطلاق منتجها آيفون 15.

تعطل متجر آبل ستور

ظل متجر Apple Store معطلًا لمدة 15 دقيقة تقريبًا قبل أن يبلغ العملاء عن قدرتهم على الوصول إليه مرة أخرى.

وكشفت شركة آبل النقاب عن هاتف آيفون 15 الذي طال انتظاره في حدث "Wonderlust" الذي أقامته الشركة في كاليفورنيا يوم الثلاثاء.

ويبدأ النطاق القياسي للهواتف بسعر 799 دولارًا، ويأتي بنفس الشاشات مقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة التي حصل عليها المستخدمون من الجيل الأخير من أجهزة iPhone.

ولكن الهاتف الجديد يتميز بإعادة تصميم كبيرة لشاشته، حيث تم استبدال "الشق" الموجود في الجزء العلوي من الهاتف، والذي يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه عيب في التصميم، بـ "الجزيرة الديناميكية" المستخدمة في طرازات Pro الحالية.

تفاصيل جهاز آيفون 15

يأتي الجهاز الرئيسي أيضًا بخمسة ألوان جديدة – الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود – ويحتوي على كاميرا مطورة من شأنها أن تسمح بتكبير أكثر قوة.

تقول آبل إن آيفون 15 سيتمتع بعمر بطارية يدوم طوال اليوم، وأن iPhone 15 Plus سيحتوي على بطارية أكبر، لكن ليس من الواضح كم من الوقت سيستمر أي منهما.

وأكدت شركة آبل أيضًا أن iPhone 15 سيأتي مزودًا بمنفذ شحن USB-C، وهو نفس المنفذ المستخدم حاليًا لشحن أجهزة iPad وMac.

وستنتقل AirPods Pro أيضًا إلى USB-C، والذي من المفترض أن يتيح شحنًا أسرع لجميع منتجات Apple.

ويحتوي iPhone 15 أيضًا على ميزة "عزل الصوت" الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي ستسهل سماعك حتى لو كنت في قطار مزدحم أو في مكان عام.