رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مستريح الفاكهة بعد استيلائه على ملايين الجنيهات من فكهانية القاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم #الأموال_العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من ضبط مالك شركة استيراد وتصدير؛ لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الفاكهة والمحاصيل الزراعية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اتهام مالك شركة شركة استيراد وتصدير بالنصب على المواطنين في القاهرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من (4 مواطنين - مقيمين بمديرية أمن القاهرة، بتضررهم من (مالك شركة استيراد وتصدير بمديرية امن القاهرة) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الفاكهة والمحاصيل الزراعية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من خلال الفحص عن قيام المشكو في حقه بالاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكين قدره (2،431،000 مليون جنيـه مصرى  - 10آلاف دولار أمريكى)، وتوقفه عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها. 

وأضافت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وتبين من خلال الفحص أن المتهم محبوس حاليًا على ذمة تنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده فى (15) قضية «شيك» بإجمالي أحكام بلغت (35) سنة حبس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.