رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرية العمل: تدريب مهني لفتيات أسيوط على التفصيل والخياطة

مديرية العمل بأسيوط
مديرية العمل بأسيوط

افتتحت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، دورتين تدريبيتين بالمجان على مهنة التفصيل والخياطة للفتيات بمركز التدريب المهني ببني غالب، وذلك لتأهيلهن للحصول على فرصة عمل لائقة، أو بدء مشروع صغير خاص بهن، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الاهتمام بتنفيذ برامج تدريبية للشباب من الجنسين تتوافق مع متطلبات سوق العمل تساعدهم في الحصول على فرصة عمل داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري.

مديرية العمل بأسيوط

وأوضح على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، أنه تفقد سير العملية التدريبية في الدورتين التدريبيتين وانتظامها دون أي معوقات تُذكر، مشيرًا إلى أن التدريب يتضمن جوانب نظرية وعملية فضلًا عن أن التدريب يشمل بعدد من المميزات من بينها توفير وسيلة انتقال من وإلى مركز التدريب، والمواد الخام اللازمة لعملية التدريب، علاوة على منح المتدرب شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة بنجاح، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها تتم وفقًا لأعلى معايير الجودة والسلامة وذلك في ضوء القواعد والضوابط التي تصدر من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل.

في سياق متصل، أعلنت وزارة العمل، عن تنظيم مديرية العمل بمحافظة أسيوط ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشيونال وجمعية الطفولة والتنمية، يوفر الملتقى 550 فرصة عمل فى 12 شركة قطاع خاص واستثماري، وذلك غدًا الإثنين الموافق 11 سبتمبر 2023 بمقر فندق الوطنية شارع الجمهورية.

فرص عمل للشباب بأسيوط
ويأتي ذلك فى إطار جهود الوزارة والمديرية فى توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة لهم فى القطاع الخاص بما يعزز مشاركتهم فى تنفيذ خطط التنمية ويخفض من معدلات البطالة التي وصلت فى الربع الثاني من العام الجارى لـ 7% فى ظل الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، أن الفرص التي يوفرها الملتقى للشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل للعمل فى تخصصات مندوب مبيعات، وموظف فرع، وأفراد أمن، ومشرفين بيع، وأخصائي تمويل، ومهندسين، ومحاسبين، وفنيين، وسائقين، ومدرسين، وعمال عاديين.