رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيمة 3.6 مليون جنيه.. الداخلية تضبط صفقة مخدرات كبيرة في السويس

عصابة الكيف في الجناين
عصابة الكيف في الجناين بالسويس

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، من ضبط 3 من العناصر الإجرامية، لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة وعثر بحوزتهما على 500 طربة لمخدر الحشيش وزنت 50 كيلو جرامًا، قدرت قيمتها المالية بأكثر من 3.5 مليون جنيه، قبل ترويجها بدائرة قسم شرطة الجناين في السويس.

ضبط أخطر تجار الكيف قبل ترويج 50 كجم من الحشيش المخدر في الجناين

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، مفادها قيام (عنصرين من العناصر الإجرامية، لأحدهما معلومات جنائية) بالاتجار بالمواد المخدرة ويتخذان من دائرة قسم شرطة الجناين بمديرية أمن السويس مكانًا لترويج تجارتهم غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع مديرية أمن السويس، وأمكن ضبطهما، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الجناين، وعثر بحوزتهما على (عدد 500 طربة لمخدر الحشيش وزنت 50 كجم).

وبمناقشتهما أرشد المتهمان عن (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية) لمعاونته لهم في الترويج للمواد المخدرة "أمكن ضبطه" بدائرة قسم شرطة فيصل، وعثر بحوزته (كمية لمخدر الأفيون وزنت كجم).

وبمواجهتهم بالمضبوطات اعترف المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار واستخدام سيارتين فى النقل والترويج.

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، من خلال الفحص، أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بـ(3،600٫000 - ثلاثة مليون وستمائة ألف جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.