رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط مافيا لتجارة النقد الأجنبي بنظام «المقاصة» في القاهرة

ضبط تجار العملة في
ضبط تجار العملة في الزيتون بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 5 أشخاص لاتهامهم، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بمنطقة الزيتون.

ضبط عصابة الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي في الزيتون 

وفي التفاصيل، تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة الزيتون، يفيد بتمكنهم من ضبط (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية)، وعثر بحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - عدد 2 ماكينة عد نقود - 2 هاتف محمول).

وبمواجهتهما اعترف المتهمان أمام الأجهزة المنية بمديرية أمن القاهرة، بقيامهما بمزاولة نشاطًا غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفي والتحويلات النقدية غير المشروعة من وإلى البلاد بما يعرف بنظام "المقاصة"، مما يضر بالإقتصاد القومى للبلاد، بالاشتراك مع (شخصين، أحدهما خارج البلاد)، تم ضبط الأخير بدائرة قسم شرطة النزهة.

وبمواجهته، أقر المتهم الأخير أمام الأجهزة المنية بمديرية أمن القاهرة، بقيامه بإدارة منظومة في مجال التحويلات النقدية غير المشروعة من وإلى البلاد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحديد وضبط (متهمين آخرين) بحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية") من المتعاملين مع المتهمين المضبوطين في مجال التحويلات خارج البلاد لدفع مستحقات مالية بالخارج بغرض الاستيراد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.