رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحويلات المرورية البديلة بعد غلق طريق الفيوم كليًا لمدة 5 أيام

غلق طريق الفيوم كليًا
غلق طريق الفيوم كليًا لمدة 5 أيام

أعلنت محافظة الجيزة، إجراء غلق كلي لطريق الفيوم بالاتجاه القادم من طريق المنصورية وطريق إسكندرية الصحراوي لمدة 5 أيام، لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي للمتحف المصري الكبير أعلى ميدان الرماية - طريق الفيوم المقرر إنشاؤه والذي يربط بين المنطقة الأثرية الأهرامات والمتحف المصري الكبير على أن يتم استكمال أعمال رفع الكمر الخرساني الخاص بالممشى السياحي.

وأشارت محافظة الجيزة،  إلى أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلي بطريق الفيوم بالاتجاه القادم من طريق المنصورية وطريق الإسكندرية الصحراوي اتجاه طريق الفيوم، وذلك لمدة 5 أيام ابتدًاء من السـاعة 12 صباحًا يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر، وحتى يوم السبت الموافق 9 سبتمبر على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

غلق كلي لطريق الفيوم بالاتجاه القادم من المنصورية

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم، بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة وتسهيل أي معوقات، لافتا إلى أنه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة من خلال الإدارة العامة المرور الجيزة وهي كالآتي:-

1- حركة سير المركبات بطريق الفيوم بالاتجاه القادم من طريق المنصورية وترغب بالسير اتجاه طريق الفيوم يتم الدخول يمينًا إلى الطريق الذي تم استحداثه الطريق البديل ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي، عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكُلي.

ونوهت محافظة الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة، وبالتنسيق مع الشركة المنفذة وضعت اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية، بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

في سياق منفصل، أعلنت محافظة القليوبية، غلق مزلقان قليوب البلد بمدينة قليوب، وذلك بدءًا من مساء اليوم الساعة 7 مساء، ولمدة 4 أيام على التوالي، لعمل الصيانة اللازمة حفاظًا على حركة القطارات.

وأوضحت المحافظة، أن مزلقان العادلي هو البديل عن مزلقان قليوب البلد الذي سيتم غلقه، وهو يبعد مسافة 100 متر عنه.

غلق مزلقان قليوب البلد بالقليوبية
وأضافت محافظة القليوبية، أن غلق المزلقان للصيانة، يأتي في إطار اعمال التطوير علي المواطنين ولتيسير حركة المرور، وانتقال المواطنين لمنع تعطل مصالحهم، وأنه سيجري إعادة فتح المزلقان فور الانتهاء من أعمال الصيانة.