رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجيزة: غلق كلي لطريق 26 يوليو الرئيسي باتجاه ميدان لبنان و6 أكتوبر

التحويلات المرورية
التحويلات المرورية خلال فترة الغلق

أعلنت محافظة الجيزة، غلق كلي لطريق 26 يوليو الرئيسي بالاتجاه القادم من كوبري 15 مايو ونادي الترسانة اتجاه مناطق ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع مونوريل خط وادي النيل بالمهندسين - 6 أكتوبر والقيام باستحداث رامب جديد بشارع 26 يوليو الرئيسي.

غلق كلي لطريق 26 يوليو الرئيسي 

وأوضحت محافظة الجيزة،  أن الأمر سيتطلب إجراء التحويلة المرورية التي سيتم تنفيذها ضمن الأعمال التحضيرية لتسليم موقع أعمال محطة مونوريل وادي النيل، مشيرة إلى أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كُلي لطريق 26 يوليو أمام حركة المرور في الاتجاه والموقع المشار إليهما لمسافة ما يقرب 350 متر تحديدًا بداية من أعلى نفق وادي النيل وحتى قبل مطلع كوبري لبنان بمسافة ما يقرب من 80 مترًا، وذلك لمدة 6 أيام بداية من الساعة 12 صباحا يوم الاثنين الموافق 31 يوليو وحتى الساعة 5 صباح يوم السبت الموافق 5/8/2023 على أن تكون الاعمال على مدار 24 ساعة.

غلق كلي لطريق 26 يوليو الرئيسي 

التحويلات المرورية خلال فترة الغلق

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي العجوزة بالتعاون مع الجهات المعنية وإزالة أي معوقات لما للمشروع من أهمية، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة لتنفيذ التحويلة المرورية الآتية:-


- تحويل حركة المرور بشارع 26 يوليو الرئيسي في الاتجاه القادم من ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر ليخدم حركة المرور القادمة من كوبري 15 مايو ونادي الترسانة وكذا استحداث فتحات دخول - خروج للمركبات بالجزيرة الوسطى بعد رفع كفاءتها من حيث الطبقة الاسفلتية.

 

- حركة المركبات القادمة من ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر وترغب باستكمال السير اتجاه كوبرى 15 مايو ونادي الزمالك تقوم بالانحراف يمينًا إلى الطريق الداعم لشارع 26 يوليو واستكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة اخرى إلى شارع 26 يوليو الرئيسى اتجاه كوبرى 15 مايو وميدان سفنكس.

استكمال السير اتجاه ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر

- حركة المركبات القادمة من كوبري 15 مايو ونادى الترسانة وترغب بأستكمال السير اتجاه ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر تقوم بالدخول يسارا إلى الأتجاه الآخر «القادم من ميدان لبنان ومناطق 6 أكتوبر» بعد تحويل الحركة المرورية عليه عن طريق فتحة الدخول المستحدثة بالجزيرة الوسطى.

- استكمال السير بمسار التحويلة المرورية حتى تجاوز منطقة الأعمال والعودة مرة أخرى إلى الطريق الأصلى بشارع 26 يوليو إتجاه ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر عن طريق فتحة الخروج المستحدثه قبل مطلع كوبري لبنان بمسافة ما يقرب من 80 مترا.

توعية المواطنين والتيسير عليهم

ونوهت محافظة الجيزة، بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة لتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.