رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق الطريق الزراعي السريع بالقليوبية بسبب هبوط أرضي مفاجئ

غلق الطريق الزراعي
غلق الطريق الزراعي السريع بالقليوبية

‏أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري عن حدوث هبوط جزئي محدود في البلاطة العلوية لكوبري بنها على النيل بطريق القاهرة- الاسكندرية الزراعي في الاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة.

وقالت محافظة القليوبية، إنه على الفور تم الدفع بفرق الصيانة للبدء في الإصلاحات اللازمة كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة لضمان سيولة الحركة المرورية في نطاق الكوبري.

غلق الطريق الزراعي في القليوبية

وأضافت المحافظة، أنه بعد هبوط بكوبرى بنها تقرر غلق الطريق الطريق الزراعي السريع أمام القادمين من الأسكندرية والمنوفية وتحويلة إلى الطريق الإقليمي

 في وقت سابق، استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعضاء اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، على هامش ورشة عمل عن المبادرة الرئاسية للفحص المبكر وعلاج الأورام السرطانية خلال فعاليات حملة 100 يوم صحة، التي تعقد في قاعات مستشفى بنها الجامعي، في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة وكل من الدكتور عماد حمادة رئيس اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام، والدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشؤون التدريب، والدكتور أحمد مرسي مقرر اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية، والدكتور عبد الحليم جمعة، والدكتورة نيرمين مصطفى، والدكتور أحمد مجدي والدكتور خالد عبد العزيز أعضاء المكتب التنفيذي للمبادرة.

المبادرات الرئاسية في مجال الصحة
وأشار محافظ القليوبية إلى أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار «100 مليون صحة»، ساهمت في توفير الرعاية الصحية للمواطنين، مؤكدا مشاركة محافظة القليوبية في تنفيذ المبادرة الرئاسية حملة 100 مليون صحة، بالتعاون مع وزارة الصحة للكشف وعلاج فيروس سي وأمراض السكر والضغط، من خلال عدد من المستشفيات بمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

كما تم إطلاق عدد من القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس «حياة كريمة»، إلى قرى محافظة القليوبية وخاصة القرى الأكثر احتياجًا، انطلاقًا من الدور المجتمعي لها وتوفير رعاية صحية متكاملة لأبناء محافظة القليوبية.

ندوات علمية وورش عمل وبرامج تدريبية للأطباء
وأكد الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة أن ورشة العمل اشتملت على نشاط علمي يشمل ندوات علمية وورش عمل وبرامج تدريبية للأطباء ومقدمي الخدمة والمشرفين بالإدارات الصحية والمديريات والمسؤولين عن تقييم أداء العاملين بالوحدات التابعة للمبادرة، بقاعات التدريب التابعة لمستشفى بنها الجامعي؛ التي تشتمل تدريبات وورش عمل وهي وتدريب أطباء الأشعة بقاعة قسم الأشعة وتدريب أطباء مناظير عنق الرحم بقاعة قسم الصدرية.