رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها اليانسون والقرفة.. 4 مشروبات صباحية بديلًا عن الشاي والقهوة

منها اليانسون والقرفة..
منها اليانسون والقرفة.. 4 مشروبات صباحية بديلًا عن الشاي وال

يعد الشاي والقهوة أكثر المشروبات التي يتم تناولها خلال فترة الصباح بشكل يومي، اعتقادًا بأن تناول الشاي والقهوة بشكل يومي في هذا التوقيت قد يساعد على الشعور باليقظة وإمداد الجسم بالمزيد من الطاقة والتركيز.

 

مشروبات صحية بديلًا عن الشاي والقهوة:

 ويرى الخبراء أن هناكالعديد من المشروبات الصحية التي تعد بديلًا عن الشاي والقهوة منها مايلي:

الكركم وماء الفلفل الأسود

يمكن أن يكون مزيج الكركم والفلفل الأسود مع الماء الدافئ، مشروبًا صباحيًا صحيًا للغاية لبدء اليوم به، ويمكن أن يساعد هذا المشروب القوي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد أيضًا في التخلص من الدهون الزائدة.

 الشمر والينسون

يمكن  تناول هذا المشروب في الصباح  بديلًا عن الشاي، من خلال مزج عدد من الأعشاب  مثل الكمون واليانسون، ثم تصفية المشروب وتناوله،  كما يمكن أن يساعد هذا المشروب في خسارة الوزن وتحسين عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ، وزيادة مستويات التركيز.

عصير الليمون الدافئ بالقرفة

 يساعد عصير الليمون الدافىء بالقرفة في التخلص من السموم وتعزيز صحة البشرة، كما يعززمستويات النشاط والطاقة، ويمكن تحضيره من خلال مزج كوب من الماء الدافئ وليس المغلي مع نصف ليمون وإضافة القليل من القرفة والعسل الأبيض.

  الزنجبيل بالقرفة

يساهم هذا المشروب في الوقاية من نزلات البرد والتعرض لبعض أنواع الفيروسات، كما يساعد في تقوية الجهاز المناعي، زيادة النشاط والطاقة، ويمكن تحضيره من خلال غلي ملعقة من الزنجبيل البودره مع ملعقة من القرفة في كوب من الماء، ويترك ليبرد، ويتم التحلية بالعسل الأبيض.