رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أين اختفت عصابة «الذهب» بعد لهف 3 ملايين جنيه في أسوان؟

ارشيفية
ارشيفية

مضى 72 ساعة تقريبًا على تنفيذ أخطر عملية سرقة داخل محل ذهب مشهور فى مركز إدفو هزت محافظة أسوان، ورغم الجهود الأمنية ليل نهار لكن حتى الآن دون نتيجة.

أين اختفت عصابة «الذهب»؟

بدأت الجريمة عقب دخول «4» أشخاص داخل محل الذهب المشهور فى منطقة الرديسية لصاحبه يدعى «س. ع»، بحجة بيع قطع من الذهب الخام، وأثناء الحديث فيما بينهما، فجأة اشهروا أسلحتهم النارية فى وجه التاجر، وأجبروه على فتح الخزنة التى يقوم بوضع الأموال بداخلها وحال الاعتراض سوف يدفع الثمن حياته فى الحال، مما جعل التاجر أسيرًا واستجاب لطلبهم خشية من الموت وأخرج كل ما بداخلها وكان حوالى 3 مليون و300 ألف جنيه، ثم لاذوا بالفرار.

وانتشرت الجريمة كالنار فى الهشيم، بين أوساط التجار وأبناء مركز إدفو، مما أصابت الجميع بحالة من الهلع والخوف، بسبب وجود عصابة إجرامية متخصصة فى أعمال السرقة بالإكراة تستهدف لهف أموال التجار وخاصة فى مجال الذهب، لكن السؤال الذى يطرح نفسه بقوة على ألسنة الجميع أين أختفت العصابة منذ تنفيذ مهمتها الإجرامية التى مضت عليها أكثر من 72 ساعة تقريبًا وللآن لم يظهر لهم ملامح وكأنهم «فص ملح وداب» دون اثر.

تفاصيل العملية الإجرامية لا يجب اسدال الستار عليها بالصمت والتجاهل، لأنها تعد مؤشر خطيرًا يواجه قطاع واسع من التجار المختصين بشراء الذهب الخام المستخرج من باطن الأرض فى المناطق الجبلية سواء فى إدفو أو أسوان، وعلى سبيل المثال لا الحصر، أن التاجر الذى يقوم بالتعامل مع «عالم الدهابة» فهو مرتبط بأسعار البورصة والثانية فى عالم البورصة لها أهمية، وبالتالي يجب توافر مبالغ ضخمة لديه داخل المحل للقدرة على سرعة إنجاز عملية البيع والشراء.

وكلف اللواء أحمد السنباطى، مدير المباحث الجنائية بأسوان، تشكيل فريقا بحثيا على أعلى مستوى، لفحص خيوط الجريمة وكاميرات المراقبة واستخدام التقنيات الحديثة لتحديد هويتهم.