رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مدينة دمياط بالكامل في هذا الموعد

قطع المياه عن مدينة
قطع المياه عن مدينة دمياط في هذا الموعد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في دمياط، قطع المياه يوم الإثنين المقبل الموافق 4 من شهر سبتمبر الجاري 2023 عن مدينة دمياط.

موعد قطع المياه عن مدينة دمياط

وأوضحت شركة مياه الشرب بدمياط، أن قطع يستمر لمدة ساعتين بدءًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11 صباحًا من اليوم نفسه.

سبب قطع المياه عن مدينة دمياط

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، إلى أن سبب قطع المياه إيقاف محطة مياه دمياط لعمل الصيانة اللازمة.

الخط الساخن 125

 وناشدت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، هذا وتوفر الشركة سيارات مياه نقية للمناطق المتأثرة يمكن طلبها بالاتصال بالخط الساخن 125.

في سياق أخر، انطلقت اليوم، القافلة البيطرية المجانية لعلاج مواشي صغار المزارعين، في إطار مبادرة حياة كريمة، التي ينظمها معهد بحوث التناسليات الحيوانية في محافظة دمياط، بالتنسيق مع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية.

وقال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، إن القافلة سوف تجوب قرى مراكز دمياط والزرقا وكفر سعد وفارسكو وكفر البطيخ في مناطق الأكثر احتياجًا للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة وكذلك قرى حياة كريمة.

وتقدم القافلة الفحص التناسلي وتشخيص العشار بالموجات فوق الصوتية، وعلاج أمراض العجول الصغيرة والضرع، كما تجري أيضًا تجريع ورش جميع الحيوانات، للقضاء على الطفيليات الداخلية والخارجية، ما يحافظ على صحة الحيوان.

وأشار «فاضل» إلى أنه سوف يشارك في القافلة، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعاهد بحوث الصحة الحيوانية، والإنتاج الحيواني والأمصال واللقاحات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.