رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 4 مناطق بالدقهلية غدًا.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه عن 4 مناطق
قطع المياه عن 4 مناطق بمركز طلخا بالدقهلية غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، اليوم الاثنين،  قطع المياه لمدة 4 ساعات غدًا، عن بعض المناطق في مركز طلخا بسبب القيام ببعض الأعمال الخاصة بالشركة، على أن تعود المياه بعد انتهاء الأعمال مباشرًة.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في الدقهلية غدًا

وأوضحت شركة مياه الشرب بالدقهلية، أنه من المقرر قطع المياه غدًا في مركز طلخا في حوض الحرم وتقسيم بهاء وشارع صلاح سالم، طريق النوادي بطلخا غدًا الثلاثاء لمدة 4 ساعات، بداية من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 2 مساء.

سبب قطع المياه في الدقهلية غدًا 

وأشارت شركة المياه في الدقهلية، إلى أنه يجرى قطع المياه في مركز طلخا بسبب القيام ببعض أعمال إحلال وتجديد عداية مياه قطر 8 بوصة المغذية بعزبة عربان من مرفق كلها والهداية المغذية لميت الكرماء.

وناشدت الشركة، المواطنين، وأصحاب المخابز، والمصالح الحكومية، ومسئولي الهيئات، والوحدات المحلية،  والمستشفيات المتواجدين في مناطق القطع، بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

في سياق أخر، أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن توقيع الكشف الطبي على 528 ألفا و283 مواطنا على مستوى مراكز وقرى المحافظة بمبادرات الصحة العامة منذ اطلاق المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة في محافظة الدقهلية.

وأوضح مكين، أنه تم فحص 206 آلاف و164 مواطنًا من خلال مبادرة الاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة في محافظة الدقهلية، مشيرا إلى فحص 265 ألفا و437 سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة، و6204 سيدات من خلال مبادرة صحة الأم والجنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم الكشف 9 آلاف و436 طفلا ضمن مبادرة السمعيات، ونحو 1938 في إطار مبادرة الكشف الأمراض الوراثية لدى الأطفال وحديثى الولادة كما تم فحص نحو 22 ألف مواطن ضمن مبادرة كبار السن من 65 عاما فما فوق"، علاوة على 17 ألفا و105 ضمن مبادرة المقبلين على الزواج.

وأشار الدكتور أحمد المكاوي منسق المبادرات الرئاسية، إلى أن خدمات المبادرة يتم تقديمها عن طريق الفرق المتنقلة والقوافل العلاجية وسيارات تنظيم الأسرة، وفرق عمل لإجراء مسح ميداني من خلال المرور على المنازل لرفع نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية، وحصر جميع المتخلفين عن التطعيم، من خلال تخصيص فرق متنقلة لتقديم كافة الخدمات الصحية والوصول إلى أكبر قدر من المواطنين.