رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 4 مناطق بالقاهرة غدًا ولمدة 12 ساعة

قطع المياه عن 4 مناطق
قطع المياه عن 4 مناطق بالقاهرة غدًا ولمدة 12 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب بمحافظة القاهرة، قطع المياه عن مناطق عين شمس، مصر الجديدة، مدينة نصر، والحي العاشر، وذلك غدًا الجمعة الموافق 1/ 9 / 2023، ولمدة 12 ساعة.

مدة قطع المياه بالقاهرة

وأوضحت شركة مياه الشرب، أن موعد قطع المياه،  يبدء اعتبارًا من الساعة 10 من مساء يوم الجمعة الموافق 1 / 9 / 2023 حتى الساعة 10 من صباح يوم السبت الموافق 2 / 9 / 2023،  ولمدة 12 ساعة.

سبب قطع المياه بالقاهرة

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى إجراء أعمال تحويل مسار خط المياه قطر 1200مم، بشارع عبد الحميد بدوي.

تدبير احتياجاتهم من المياه

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، ودفعت الشركة بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانًا في المناطق المتأثرة وحال طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 أو التواصل عبر خدمة الواتس آب على رقم 01206665125.

في سياق أخر، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في ارتفاع قيم الحرارة، مشيرةً إلى أنّ اليوم سيشهد ارتفاعًا مؤقتًا، حيث ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية في الظل بسبب التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية معظمها قادم من البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أنّنا نتأثر بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي إلى حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض وتزداد فترات سطوع أشعة الشمس.

طقس شديدة الحرارة رطب على القاهرة الكبرى
وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنّ الطقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، والطقس حار رطب على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية نهارا.