رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 24 ساعة.. قطع المياه اليوم عن 15 قرية بأسوان

قطع المياه اليوم
قطع المياه اليوم عن 15 قرية بأسوان لهذا السبب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، قطع مياه الشرب عن القرى التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة اليوم الأربعاء، ولمدة 24 ساعة، وذلك نظرًا لقيامها بأعمال إحلال وتجديد رافع صرف صحي بنصر النوبة 2، وأيضًا إحلال وتجديد طلمبات رافع وادي العرب.

وأوضحت شركة المياه، أنه سيتم قطع المياه عن عدد من القرى والمناطق، منها مجلس قرى المالكي، وقرى كروسكو والريقة وأبو حنضل، والدر، والديوان، وقورتة، وقته، والجنينة، والشباك، وإبريم، ونجع العرب، ونجع العبابدة، ومصمص، ومدينة نصر النوبة.

قطع مياه الشرب عن نصر النوبة

وقالت الشركة، أن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي الخميس، وذلك لقيام الشركة إحلال وتجديد رافع صرف صحى بنصر النوبة (2) وأيضًا إحلال وتجديد طلمبات رافع وادي العرب.

تدبير احتياجاتهم من المياه 

وأهابت محافظة أسوان بالمواطنين في هذه القرى والجهات الخدمية المعنية توفير احتياجاتهم واحتياجات المواقع الخدمية من مياه الشرب قبل وأثناء الفترة المحددة.

في سياق أخر، أطلقت مديرية التضامن بمحافظة أسوان قافلة طبية بالتعاون مع جمعية الأورمان ومستشفى أسوان الجامعي لإجراء الكشوفات الطبية على 65 مريضًا من فئة المحتاجين في عدة قرى بالمحافظة من ضمنها «عزبة الواحي وكوم أمبو قبلي بمركز كوم أمبو، وقرى أبو الريش وكيما وأمبركاب بمركز أسوان».

وأفاد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، بأنه تم إجراء الكشف الطبي على 65 مريضًا من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، مثل طب الصدر وطب العيون وطب الأعصاب وطب العظام وطب المخ والأعصاب وطب السمعيات والجراحة العامة وطب الأطفال وطب الباطنة وطب المسالك، بالإضافة إلى توفير العلاج اللازم للمحتاجين.

جامعة أسوان تشارك في إجراء عدد من الجراحات الدقيقة في تنزانيا
وفي سياق آخر، شاركت كلية الطب بجامعة أسوان للعام الرابع على التوالي في إرسال قافلة طبية إلى دولة تنزانيا في إطار جهود تعزيز الرعاية الصحية وتطوير القطاع الطبي في القارة الإفريقية متضمنة إجراء عددًا من الجراحات الدقيقة في تخصص المسالك البولية، وخاصة عمليات تصحيح التشوهات الخلقية للأطفال في تنزانيا.