رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 4 أحياء بالجيزة غدًا لمدة 6 ساعات.. اعرف الأماكن

قطع المياه عن 4 أحياء
قطع المياه عن 4 أحياء بالجيزة غدًا ولمدة 6 ساعات

أعلنت محافظة الجيزة،  قطع المياه غدًا الأربعاء وحتى صباح الخميس، لمدة 6 ساعات متواصلة، في عدد من المناطق بالمحافظة، نظرًا لوجود إصلاحات ضرورية في شبكات المياه بكل من أحياء المنيرة الغربية وإمبابة.

أماكن قطع المياه بالجيزة

وأشارت محافظة الجيزة، إلي أن قطع المياه سيشمل كلا من البوهي- المنيرة الغربية- المنيرة الشرقية -شارع التل، نظرًا لتنفيذ بعض الإصلاحات بشبكات مياه الوراق، لوجود ثقب تسبب في تسريب شديد للمياه، في نهاية شارع البوهي على ناصية شارع عمر بن الخطاب، وما ينتج عنه من إتمام عمليات شفط المياه دوريًا، لحين إصلاح الثقب في الماسورة المغذية للمنطقة.

موعد قطع المياه في محافظة الجيزة

وأوضحت محافظة الجيزة، أن عمليات الإصلاح تتطلب إغلاق المياه عن المناطق المذكورة، لمدة 6 ساعات متواصلة، لتغيير المحبس، وذلك بدءا من الساعة 12 مساء غدًا الأربعاء، وحتى الساعة 6 صباحًا يوم الخميس.

سيارات مياه نقية بالأماكن المتأثرة

وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ملتزمة تمامًا بالفترة المحددة لقطع المياه، كما كلف محافظ الجيزة رؤساء أحياء إمبابة والمنيرة الغربية، بإزالة أي معوقات أمام الشركة المنفذة لإصلاح ماسورة المياه السابق ذكرها، كما أشارت إلى أن شركة المياه ستقوم بتوفير سيارات المياه المتنقلة بالأماكن المتأثرة.

في سياق أخر، شدد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتصدي للمخالفات وأشكال التعدي على الطرق العامة لعدم إعاقه الحركة المرورية.

ونفذت المحافظة حملة مكبرة من خلال حي الهرم بالتعاون مع قطاع أمن الجيزة أسفرت عن غلق وتشميع عدد 5 كافيهات مخالفة بشارع الضغط العالي، استجابة لشكاوى عدد من المواطنين لما تسببه من ضوضاء وازعاج مستمر للمواطنين قاطني المنطقة واستخدام أجهزة مكبرات الصوت خلال الفترة الليلية.
كما جرى مصادرة المخالفات الخاصه بالكافيهات من كراسي وترابيزات متعدية علي الطريق العام ومكبرات الصوت، واتخاذ  الإجراءات القانونية، وجرى رفع520 حالة إشغال وتعدي لمحال ومنشآت تجارية بشوارع خلف المحكمة وربيع الجيزي وزكريا بن بخنس وميدان المحطة وتمشيط الشوارع من المخالفات.

رفع إشغالات وتعديات المطاعم والمقاهي
وفي حي إمبابة جرى رفع اشغالات وتعديات المطاعم والمقاهي بشوارع العامل الأول وطريق النصر والوحدة وإزالة الحواجز الحديدية المتعدية على الطريق بمنطقة أرض الجمعية، وجار المتابعة لعدم تكرار المخالفات.