رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إعادة السماح بالتسجيل.. رابط التحويل بين المدارس بالقاهرة

بعد إعادة السماح
بعد إعادة السماح بالتسجيل.. رابط التحويل بين المدارس بالقاهر

بات التحويل بين المدارس بالقاهرة، حديث أولياء الأمور بعد قرار مديرية التعليم بالقاهرة إعادة فتخ باب التقديم على التحويلات، ما أثار عدة تساءلات لديهم في هذا الشأن.

وتجيب «النبأ الوطني»، على تساؤلات أولياء الأمور كافةً، بشأن التحويل بين المدارس بالقاهرة، وفقًا للضوابط التي أقرتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

موعد التحويل بين المدارس بالقاهرة

وقرر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أيمن موسى، إعادة فتح باب التقديم على التحويل بين المدارس بالقاهرة للتلاميذ، والإدارات التعليمية أيضًا ومن المحافظات الأخرى، مؤكدًا أنه يبدأ في الفترة من الأحد ٢٧ أغسطس الجاري وحتى السبت ٢ سبتمبر المُقبل.

رابط التحويل بين المدارس بالقاهرة

وأشار «موسى»، إلى أن الخدمة تُتاح  لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من (KG2) الصف الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

ووجهت المديرية بالتنبيه على ضرورة  التأكد من أن جميع حالات التحويل للتلاميذ بين المدارس تمت من خلال استمارة الخدمات الإلكترونية، عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من هنا

ونوهت مديرية تعليم القاهرة، أن التحويل الورقي «اليدوي»، مستمر للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط. 

التعليم تطلق مشروع إنشاء بنوك أسئلة إلكترونية مفتوحة للصفوف الدراسية

وفي وقتٍ سابق، أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشروع إنشاء بنوك أسئلة إلكترونية مفتوحة للصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية «التقويم من أجل التعلم»، حيث يشارك في بناء هذه البنوك مجموعة منتقاة من المعلمين وفقًا لمعايير محددة، على أن يتم تدريبهم تدريبًا وافيًا على أسس التقويم وصياغة المفردات وتوصيفها وتصنيفها طبقا للمستويات المتدرجة.

شددت الوزارة، على استثمار التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما تمتلكه الوزارة من منصات وبنية تكنولوجية في إنتاج بنوك أسئلة بأساليب حديثة تسهم وتساعد الطلاب بصفة أساسية في عملية التعلم الذاتي وفقا لقدراتهم المتفاوتة، وتمكينهم من تحسين قدارتهم التحصيلية من خلال التعرف على نقاط القوة والضعف لديهم، فضلًا عن ذلك استفادة المعلمين والموجهين في مجال التقويم. 

وأوضحت وزارة التعليم، أن مشروع «التقويم من أجل التعلم»، يؤكد على أهمية التحول من ثقافة التقويم التقليدي إلى التقويم من أجل التعلم المعني بقياس الإجراءات والعمليات، بالإضافة إلى نواتج التعلم، وباعتبار أن التقويم خطوة مهمة بالفعل في سياق العملية التعليمية كما أنها تلقى اهتمامًا كبيرًا بين شرائح الطلاب المختلفة وأولياء أمورهم لتحسين جودة العملية التعليمية.