رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميسي يقود إنتر ميامي إلى النهائي الثاني بكأس أمريكا المفتوحة.. فيديو

ميسى وتأهل إنتر ميامى
ميسى وتأهل إنتر ميامى

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه إنتر ميامي الأمريكي إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لكرة القدم المسماة: كأس لامار هانت.

وتمكن ميسي ورفاقه من الصعود للمباراة النهائية/ بعد فوزٍ مُثير على سينسيناتي في نصف النهائي، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الإضافي بنتيجة التعادل 3-3.

واستضاف اللقاء  ملعب  TQL، بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو، حيث بدأ المستضيف بثنائية عن طريق لوسيانو أكوستا، عند الدقيقة 18، وبراندون فاسكيز بالدقيقة 53.

وحملت الدقيقة 68 بداية ريمونتادا إنتر ميامي حينما تمكن ليوناردو كامبانا، بلعبة رأسية متقنة وبلا شك كان منذ تلك الكرة العرضية الساحر الأرجنتيني.

وصنع ميسي الهدف الثانى لفريقه ولنفس اللاعب أيضَا مرة اخرى ليوناردو كامبانا في الدقيقة 90+7 قبل نهاية المباراة بدقيقة تقريبًا، ليتجه الفريقان للوقت الإضافى.

ومع بداية الوقت الإضافى نجح جوزيف مارتينيز في تسجيل هدف الفوز لفريق البرغوث الأرجنتينى بعد تسديدة قوية سكن شباك الخصم.

وظن الجميع نهاية المباراة وتأهل رفاق ميسى لكن يويا كوبو تمكن  من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 114 بعد تسديدة قوية خدعت الحارس، ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء.

وابتسمت ركلات الترجيح لـ ميسي ورفاقه بعد الفوز بنتيجة 5-4، ونفذ ليونيل الركلة الأولى لفريقه، فيما تصدى زميله الحارس للركلة الخامسة من المُنافس.

وسيلعب إنترميامي في النهائي ضد الفائز من مُباراة هيوستن دينامو وريال سالت ليك، وسيُقام النهائي يوم 27 سبتمبر.

يُذكر أن هذا هو النهائي الثانى الذي يصل له ميسى مع فريقه الجديد بعد الوصول لنهائي كأس الدوريات أمام ناشفيل، وانتهى اللقاء بفوز إنترميامى بأول لقب له في التاريخ.

إحصائية مثيرة عن تأثير ميسي مع الفريق الأمريكي

شبكة "أوبتا" للإحصائيات، نشرت تقرير عن تاريخ مواجهات إنتر ميامى وعدد مرات فوزه برباعية وأكد التقرير أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ إنتر ميامي، التي يسجل فيها الفريق 4 أهداف خلال 3 مباريات على التوالى، علمًا بأن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد الفريق، قد  ساهم تهديفيًا في المباريات الثلاثة.

يذكر أن ميسي صرح بعد نهائي كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيسكية، التي فاز بها فريقه، بأنه انتقل إلى إنتر ميامي من أجل اللعب والاستمتاع فقط.