رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 6 شهور زواج.. زوجة تشعل النيران في المنزل وتهرب مع صديق زوجها

ارشيفية
ارشيفية

تنظر محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار مصطفى عطية درويش حيدق، وعضوية كل من المستشارين خالد عبد الله بركات، ووسيم ماهر إسكندر، ومحمد حسين برهان وسكرتارية إبراهيم المتولي، قضية اتهام زوجة بحرق مسكن الزوجية بتحريض من صديق الزوج بسبب علاقة غير شرعية بينهما.

بدأت أحداث القضية ببلاغ من المجني عليه (ا.ر) ٢٧ سنة عامل يتهم فيه زوجته (ش.م) ١٧ سنة وصديقه (س.ص) بحرق منزله.

وأكد الزوج في البلاغ أنه يعمل بمحافظة القاهرة وفوجئ باتصال هاتفي من شقيقه يخبره فيه بقيام زوجته وجارهم وهو صديق عمره بإشعال النيران في المنزل.

وأشار الزوج، إلى أنه تزوج من المتهمة في شهر أكتوبر الماضي بعقد زواج عرفي لحداثة سنها وبعد فترة من الزواج دبت بينهما الخلافات.

وأضاف الزوج، أن الخلاف احتدم بينهما قبل الواقعة بأيام عقب معرفته بوجود علاقة بين زوجته وصديقه الذي يقطن بنفس الشارع.

وأضح أن صديقه كان يتردد عليه في بعض الأحيان وتعرف بزوجته، إلا أنه فوجئ بشقيقه وبعض الجيران يحذرونه من وجود علاقة بين الصديق والزوجة، فقام علي إثر ذلك باستدعاء والدها وعمها وتم عقد جلسة صلح أنكرت خلالها كل ماقاله شقيق الزوج والجيران.

وأوضح زوج المتهمة، أنه صدقها وقام بمصالحتها ثم سافر لعمله بعد أيام، وبمجرد وصوله للقاهرة قام بالاتصال بها والتحدث معها لساعات أكدت له خلالها أنها تحبه وستظل معه وأن كل ما أثير حولها محض كذب وافتراء.

وقال الزوج، إنه استيقظ في اليوم التالي وتوجه إلى عمله بأحد المطاعم ثم عاد ليتحدث إليها وكانت تتحدث بشكل طبيعي.

وبعد ساعات حاول التواصل معها، إلا أنها لم ترد وفوجئ باتصال من شقيقه يخبره فيه بقيام زوجته بإشعال النيران في المنزل هي وصديقه وهروبهما.

ألقي القبض على الزوجة وصديق الزوج وأقرت المتهمة بارتكاب الواقعة بسبب سوء معاملة زوجها لها ورغبتها في الانفصال عنه والزواج من صديقه.

وأضافت أنها كانت على علاقة عاطفية بصديق الزوج قبل واقعة الحريق وأنها تعرفت عليه من خلال تردده على المنزل وأنه قام بتحريضها على ترك منزل الزوجية والهروب معه، حتى فوجئت بزوجها يواجهها بتلك العلاقة إلا أنها أنكرت واتهمت شقيقه والجيران بمحاولة الوقيعة بينهما وبالفعل صدقها وسافر إلى عمله.

وأضافت المتهمة أن زوجها  قام بالاتصال بها من القاهرة وتحدثا بشكل ودي، إلا أنها عقب إغلاق الخط معه تذكرت أفعاله الجيدة والسيئة معها فقررت الانتقام بإشعال النيران بمسكن الزوجية، والهروب مع صديقه فقامت بالاتصال بالمتهم الثاني الذي أسرع إلى منزلها، ثم أشعلت قطعة من  القماش بها مادة حارقة وألقتها على محتويات المنزل.

وقفزت من النافذة هي وصديق الزوج ثم استقلا سيارة ميكروباص وتوجها إلى الإسكندرية لتنشأ بينهما علاقة غير مشروعة حتى تم إلقاء القبض عليهما.

أحيلت الواقعة إلى النيابة العامة التي أمرت بإحالتها لمحكمة الجنايات.