رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المنصات الإلكترونية تخطف النجوم الكبار

أحمد السقا
أحمد السقا

 

أحمد فهمي يعرض قصة حقيقية في «سفاح الجيزة».. والسقا طبيب في «الجولة الأخيرة»
 

 

تشهد المنصات الإلكترونية، خلال الفترة المقبلة، حالة قوية من المنافسة بين الأعمال الدرامية الجديدة، التي تعرض عليها.

البداية مع الفنان أحمد فهمي، الذي ينتظر عرض مسلسله الجديد «سفاح الجيزة»، على منصة «شاهد»، يوم الجمعة، الموافق 25 أغسطس الجاري.

المسلسل مأخوذ عن قصة حقيقية، وتدور أحداثه على مدار 8 حلقات، حول السفاح، الذي كان يقتل ضحاياه بطريقة وحَشية، ثم يدفنهم، وهي القضية التي أثارت الرأي العام، وحكم عليه بالإعدام عام 2011.

ويشارك مع «فهمي» بالمسلسل، كل من: باسم سمرة، وركين سعيد، وصلاح عبد الله، وداليا شوقي، وهو سيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر، وأشرف على الكتابة محمد صلاح العزب، وإخراج هادي الباجوري.

كذلك يخوض الفنان أحمد السقا، تجربة المشاركة في عمل يعرض على المنصات، للمرة الأولى في مشواره الفني، إذ ينشغل بتصوير مسلسله الجديد «الجولة الأخيرة».

المسلسل يتكون من 8 حلقات، وتعاقد، على بطولته، مع «السقا»، كل من: أشرف عبد الباقي، وأسماء أبو اليزيد، وهو تأليف محمد ندا، وسيناريو محمد الشخيبي.

ويجسد فيه «السقا» دور «يحيى»، وهو طبيب، يعمل في مجال الطب، بناء على رغبة والده، لكنه يسعى لتحقيق حلمه.

وكان آخر أعمال الفنان أحمد السقا، مسلسل «حرب»،، الذي عرض بالموسم الرمضاني الماضي، من 10 حلقات، مع: محمد فراج، وسارة الشامي، وأحمد سعيد عبد الغني، وإخراج أحمد نادر جلال.

من ناحيته، كشف الفنان محمد رمضان عن تجهيزه لمسلسل، يعرض على منصة رقمية، باسم «أنا القاتل»، يتكون من 7 حلقات، وهو مأخوذ عن فورمات كوري، وللمخرج محمد سامي.

في سياق متصل، تنتظر الفنانة يسرا والفنانة نيللي كريم، عرض مسلسلهما «روز وليلى»، الذي يتكون من 10 حلقات، وهو تأليف الإنجليزي كريس كول، وإخراج الإنجليزي أدريان شيرجولد.

وبطولة: تيام مصطفى قمر، وأحمد وفيق، وهشام عاشور، وعارفة عبد الرسول، ومروان يونس، وإنتاج جمال العدل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي كوميدي، حول «روز، وليلى»، وهما محققتان سريتان، يواجهان العديد من الصراعات والأزمات.

وتظهر يسرا بشكل جديد، من خلال دور «روز»، التي تمتلك شركة مع «ليلى» وهي نيللي كريم.

تدخل «روز» في قصة حب مع الفنان أحمد وفيق، بينما يقدم هشام عاشور دور «يوسف»، وهو شاب عاطل عن العمل، ويتزوج من «ليلى».

في سياق متصل، يقدم تيام مصطفى قمر دور «زكي»، وهو شاب بسيط، يعمل محاسبًا، ويتورط في الكثير من القضايا مع شركة «روز وليلى».

أما عارفة عبد الرسول؛ فـ تقدم دور مربية نيللي كريم، منذ صغرها، التي تعيش معها بالمنزل، وتشاركها في كل المواقف التي تتعرض لها، كما تحاول دائمًا مساعدتها.

قال الناقد الفني محمود قاسم، لـ«النبأ»، إن اتجاه النجوم الكبار لعالم المنصات الإلكترونية، أمرًا متوقعًا، خاصة بعد التوسع والانتشار الذي حققته هذه المنصات، مؤخرًا، بالإضافة إلى نجاح المسلسلات التي تعرض عليها بشكل كبير.

وتابع أن الدراما الجديدة تنتمي إلى نوعية المسلسلات القصيرة، وأن هذه الدراما لفتت الأنظار، خلال الآونة الأخيرة، لا سيما في ظل ملل الجمهور من المسلسلات الطويلة، وضيق الوقت، مؤكدًا أنها تكون بعيدة عن المط أو التطويل، وتنقل رسالتها بشكل محدد وواضح.