رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل 7 مسلسلات جديدة على المنصات الإليكترونية في موسم الصيف

ليه لأ 3
ليه لأ 3

 

نيللي كريم «مطلقة» في «ليه لأ 3».. ومحمد فراج داخل «بطن الحوت»

 

علي ربيع يبحث عن الاستقرار العاطفي في «نصي التاني».. وأحمد فهمي «سفاح الجيزة»

 

ينشغل عدد كبير من صناع الدراما، خلال الفترة الحالية، بالتجهيز لمسلسلاتهم الجديدة، المقرر عرضها قريبًا على المنصات الإليكترونية، لتبشر بوجود منافسة قوية في موسم الصيف.

البداية مع مسلسل «اللعبة 4»، الذي عُرض، مؤخرًا، على منصة «شاهد» الرقمية، بمشاركة: شيكو، وهشام ماجد، ومي كساب، وميرنا جميل، وعارفة عبد الرسول، ومحمد ثروت، ومحمد أوتاكا، وإخراج معتز التوني.

وتشارك الفنانة نيللي كريم، بمسلسلين، هما: «لية لأ 3»، مع: معتز هشام، وأحمد طارق، وصلاح عبدالله، وعايدة رياض، وإخراج نادين خان، وتأليف مريم نعوم.

تناقش «نيللي»، في المسلسل، عدة مشكلات تواجه المرأة في المجتمع بعد الطلاق، وفكرة زواجها مرة ثانية، وموقف الأبناء منها.

يتكون المسلسل من 15 حلقة، وتجسد «كريم» دور «شيري»، وهي سيدة مطلقة، لديها ابن، وهو معتز هشام، بينما يقدم صلاح عبدالله، دور والدها.

وتقع «شيري» في حب الفنان أحمد طارق، ويتزوجان، بعد انفصالها للمرة الأولى من والد ابنها.

كان الجزء الأول من مسلسل «لية لأ» بطولة: «أمينة خليل، وهالة صدقي، ومريم الخشت، وشيرين رضا»، فيما قدمت الفنانة منة شلبي، الجزء الثاني، مع: «أحمد حاتم، ومراد مكرم، وسارة عبد الرحمن».

والمسلسل الثاني هو «روز وليلى»، الذي يجمعها بكل من: النجمة يسرا، وهشام عاشور، وتيام مصطفى قمر، وعارفة عبد الرسول، ومروان يونس، وهو إنتاج جمال العدل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار لايت كوميدي، على مدار 10 حلقات فقط.

وتظهر «يسرا»، بشكل جديد، من خلال دور «روز»، التي تمتلك شركة مع «ليلى» وهي نيللي كريم.

تدخل «روز» في قصة حب مع الفنان أحمد وفيق، بينما يقدم هشام عاشور دور «يوسف»، وهو شاب عاطل عن العمل، ويتزوج من «ليلى».

ويجسد تيام مصطفى قمر دور «زكي»، وهو شاب بسيط، يعمل محاسبًا، ويتورط في الكثير من القضايا مع شركة «روز وليلى».

أما عارفة عبد الرسول؛ فـ تقدم دور مربية نيللي كريم، منذ صغرها، التي تعيش معها بالمنزل، وتشاركها في كل المواقف التي تتعرض لها، كما تحاول دائمًا مساعدتها.

في سياق متصل، ينتظر قطاع عريض من الجمهور، عرض الجزء الثاني من مسلسل «ريفو»، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول.

وهو بطولة: أمير عيد، وتامر هاشم، وحسن أبو الروس، وركين سعد، وسارة عبدالرحمن، وصدقي صخر، ومينا النجار، ومحسن محيي الدين، وتأليف محمد ناير، وإخراج يحيى إسماعيل.

المسلسل من 10 حلقات فقط، ويكشف الجزء الجديد، استمرار «مريم» في معرفة ما أخفاه عنها والدها، بعد معرفتها بعلاقته بفرقة «ريفو» الموسيقية، وأن مؤسس الفرقة هو أخوها غير الشقيق.

من ناحيته، روج الفنان أحمد فهمي لمسلسله الجديد «سفاح الجيزة»، المقرر عرضه قريبًا، على منصة «شاهد»، موضحًا أنه مأخوذ من أحداث حقيقية، وأنه يصل إلى حد الرعب.

تدور قصة المسلسل، في 8 حلقات، حول سفاح الجيزة، الذي أثارت قضيته ضجة في الرأي العام وصدرت ضده أحكام بالإعدام في 2021، بعد ارتكابه جرائم عديدة، ولعدم الاستدلال على اسمه، أطلق عليه «سفاح الجيزة».

وهو بطولة: باسم سمرة، وركين سعيد، وهايدي خالد، وصلاح عبدالله، وإخراج هادي الباجوري.

كذلك أوشك فريق عمل مسلسل «بطن الحوت» على الانتهاء من التصوير، استعدادًا لعرضه خلال شهر أغسطس المقبل، بعد خروجه من السباق الرمضاني الماضي.

وهو بطولة: باسم سمرة، ومحمد فراج، وأسماء أبو اليزيد، وسماح أنور، وعبد العزيز مخيون، وهاجر السراج، وهو إخراج أحمد فوزي صالح.

يتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويسلط الضوء على مجموعة من القضايا الهامة؛ كتجارة المخدرات، والجماعات السلفية.

ويقدم محمد فراج، دور رجل يعمل في تجارة الفخار، لكنه يضطر للانضمام إلى العمل مع إحدى الجماعات السلفية، ويظهر باسم سمرة بدور شقيقه، كما تجمعه قصة حب بالفنانة أسماء أبو اليزيد.

واستقر صناع مسلسل «نصي التاني» على عرضه بعد موسم عيد الأضحى المبارك، على منصة «شاهد».

وهو بطولة: علي ربيع، ووفاء عامر، وميرنا نور الدين، وسلوى عثمان، ورنا رئيس، ومحمد محمود، وجيلان علاء، وأسماء أبو اليزيد، وتأليف إياد صالح، وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي تشويقي، على مدار 10 حلقات، كل حلقتين قصة مختلفة.

ويقدم «علي» دور موظف بأحد البنوك، يبحث عن الاستقرار العاطفي، ويقابل عدة فتيات، سعيًا للوصول إلى نصفه الثاني.