رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات القاهرة تبدأ محاكمة متهمين بخطف طالب لخلافات مع والده

محكمة
محكمة

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، محاكمة شخصين، بتهمة خطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده.
محاكمة شخصين بتهمة خطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده
وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، من إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول"- مقيمة بدائرة القسم، بتغيب نجلها طالب- مقيم بذات الدائرة، عقب انتهاء اليوم الدراسي.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفنى، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين مقيمين بدائرة القسم، كما تم تحديد مكان وجود المتهمين.

خطفوه وهو خارج من المدرسة.. محاكمة شخصين بخطف طالب بسبب خلافات مع والده


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبصحبتهما المجني عليه، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية مع والد المجني عليه؛ حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجني عليه ومساومة والدته.
وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق أخر قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة قهوجي بالسجن المؤبد بتهمة خطف طفل وهتك عرضه في منطقة باب الشعرية.

وكشف أمر الإحالة أن الطفل “م.ع” كان يلهو أسفل مسكنه وأمام القهوة التي يعمل  بها المتهم “ص.ط”، وعندما لمحه بمفرده أخذ يلتفت يمينا ويسارا حتى تأكد من خلو الشارع من المارة.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم توجه نحو الطفل واستدرجه بشراء لعبة واصطحبه داخل غرفة بالعقار المقيم به وهتك عرض ثم أطلق سراحه.

المؤبد لقهوجي بتهمة هتك عرض طفل في باب الشعرية

وكان قسم شرطة باب الشعرية تلقى بلاغا من أسرة الطفل يفيد بتعرض نجلهم لهتك عرضه من قبل قهوجي.

وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التأكد من صحة البلاغ وبأعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عقوبة التحرش الجنسي

ونصت المادة 306 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس "مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".