رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رعب بين عائلات أسوان بعد محاولة خطف طفل بقرية العرب

واقعة خطف - أرشيفية
واقعة خطف - أرشيفية

شهدت محافظة أسوان، واقعة مرعبة وتقشعر لها الأبدان، بعد قيام 3 شباب بمحاولة خطف طفل داخل «توكتوك» وتهديده بـ«سلاح أبيض» حول رقبته، أثناء تواجده أمام منزله في قرية «العرب» بمركز إدفو، ثم فروا هاربين.

بداية الواقعة

بدأت أثناء قيام طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، باللعب أمام منزله الكائن في قرية «العرب» عند أول قرية الغنيمية والقريبة من ناحية الطريق الصحراوي بمركز إدفو، فوجئ بنزول 3 أشخاص يستقلون توكتوك، وبيدهم «سلاح أبيض» ثم قاموا بخطفه داخل المركبة، ما دفع الطفل إلى الاستغاثة بالأهالي.

وكانت الصدفة التي حملت طوق النجاة للطفل، حينما سمع أحد الأشخاص في القرية، صوت الصراخ والاستغاثة يصدر من توكتوك، مما دفعه وعدد من شباب أبناء قرية «العرب»، لمطاردة المركبة، إلا أن اللصوص، قاموا بإلقاء الطفل على الطريق الصحراوي ثم فروا هاربين.

الواقعة أصابت جموع العائلات داخل القرية سالفة الذكر والقرى المجاورة في مركز إدفو، بحالة من الخوف والرعب الشديد، خشية من تكرار نفس السيناريو المرعب مع صغار آخرين من فلذات أكبادهم، خاصة أنهم لم يسقطوا في قبضتهم أو يتم تسليمهم إلى رجال الأمن.

أحد المصادر أرجع خلال حديثه لـ«النبأ»، السبب وراء ذلك، إلى انتشار المخدرات بصورة مخيفة وواضحة داخل قرى ومراكز المحافظة، مما حولت بعض الشباب لاستسهال ارتكاب أبشع الجرائم بدافع شراء «الكيف»، ومحافظة أسوان شهدت خلال الآونة الأخيرة العديد من الضحايا من صغار السن رحلوا غدرًا على يد معدومي الرحمة والإنسانية والشرف بسبب جرعة «شابو أو بيسا».

مؤكدًا، أن ظاهرة المخدرات يجب أن تكون القضية الأهم وعلى طاولة نقاشات القيادات المجتمعية وكبار البلد والمشايخ داخل كل قرية ومركز في أسوان، خاصة أن الشباب في الوقت الحالي أصبح يسير وراء جلب الأموال كالأعمى دون وعي بالعوامل التي سوف تترتب على ذلك سواء من الناحية القانونية أو حتى وصمة العار المجتمعية التي تلاحق أسرته وعائلته.

وناشد المصدر عبر «النبأ»، اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بأسوان، والمعروف عنه بـ«الشجاع» بتكليف رجال المباحث بسرعة ضبط مرتكبي الواقعة، وإزالة الخوف وبث الطمأنة والاستقرار في صدور العائلات الأسوانية.