رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات وقائع لص سيارات الأميرية وقاتل جاره وعصابة خطف الحقائب

قاتل جاره فى الأميرية
قاتل جاره فى الأميرية

قررت نيابة الأميرية، التحفظ على كاميرات المراقبة بمسرح جريمة مقتل شاب على يد جاره مستخدمًا سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش بسبب خلافات نشبت بينهما.

كما طالبت بسرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، وبدأت الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة بلاغا بوصول جثة شاب في العقد الثالث من العمر  يدعى "ياسر.ص" مصاب بطلق ناري أفضى إلى الموت.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبعمل التحريات وتكثيف الإجراءات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة جار الضحية بسبب نشوب مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة أقدم خلالها المتهم على إطلاق وابل من الأعيرة النارية استقر أحدها في جسد الضحية وتركه غارقًا في دمائه ولاذ بالفرار، وبتفريغ كاميرات المراقبة تمكن ضباط مباحث القسم من تحديد هوية المتهم وتم القبض على المتهم واقتياده إلى ديوان القسم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

حرامى السيارات

وفى سياق آخر، تمكن رجال مباحث الأميرية من ضبط عاطل  مقيم بدائرة قسم الأميرية وبحوزته بطارية سيارة وجهاز مشغل موسيقى، وبمناقشته عن مصدر المضبوطات اعترف بسرقتها من داخل سيارة ملك شخص مقيم بدائرة القسم، بأسلوب "كسر الزجاج"، وباستدعائه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة.

وبتطوير مناقشة لص المطرية اعترف بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص في السرقة من داخل السيارات بأسلوب "كسر الزجاج"، وأقر بارتكاب ثلاثة وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات بمسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة الأميرية، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تشكيل عصابي

كما قررت محكمة جنح الأميرية تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف باستخدام مركبة "توك توك" في الأميرية، الذى تم ضبطه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، حيث تمكنوا من ضبط شخص المتهم المقيم بمحافظة القليوبية"، وبحوزته حقيبة بداخلها مبلغ مالي، وبمناقشته اعترف بسرقتها من شخص مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، بأسلوب "الخطف" باستخدام دراجة نارية "مستأجرة" بالاشتراك مع آخر، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الأخير، وأمكن ضبطه حال استقلاله مركبة "توك توك" وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن "مطواة".

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول، وبتطوير مناقشتهما أقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بذات الأسلوب، وارتكابهما واقعتي سرقة، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وأقر أحدهما بأن مركبة التوكتوك المضبوطة بحوزته من متحصلات واقعة سرقة، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المُتهمين، واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.