رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع التنسيق الإلكتروني.. آخر موعد للتسجيل بالمرحلة الأولى

موقع التنسيق الإلكتروني..
موقع التنسيق الإلكتروني.. آخر موعد للتسجيل بالمرحلة الأولى

التسجيل بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات عبر موقع التنسيق الإلكتروني شارف على الانتهاء، والذي تنتهي معه الفرصة المتاحة لتعديل الرغبات، استعدادًا لفتح باب التسجيل بالمرحلة الثانية.

موعد غلق التسجيل بالمرحلة الأولى بـ التنسيق الإلكتروني

ومن المُقرر أن يغلق موقع التنسيق الإلكتروني أبوابه، أمام طلاب المرحلة الأولى، غدًا الخميس، على أن تعلن وزارة التعليم العالي، النتيجة مطلع الأسبوع المُقبل.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

ويمكن للطلاب الذين الراغبين في التسجيل على المرحلة الأولى، أو تعديل الرغبات عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني: هنا

وبحسب مكتب التنسيق، من المُنتظر قبول ما يقرب من 15 ألف طالب بكليات الهندسة مثل العام الماضي، وتشير الأرقام إلى أن أعداد الحاصلين على 342 درجة بنسبة 83.4 % تخطى 15 ألفا و500 طالب، وهو ما يؤكد عدم وجود فرص للحاصلين على أقل من 83% بالهندسة.

ومن المتوقع أن تنخفض أعداد الطلاب المقبولين في القطاع الطبي عن العام الماضي، حيث من المقرر أن تقبل كليات الطب البشرى ما يقرب من 10 آلاف و500 طالب، مقابل 2000 بالأسنان، و2700 للعلاج الطبيعي، و7 آلاف للصيدلة.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا للتنسيق تُعلن، نهاية الأسبوع الجاري، الأعداد الإجمالية والتفصيلية المقرر قبولها من الطلاب الناجحين بالثانوية العامة بالجامعات العام الدراسى المقبل، فى ضوء توصيات لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.

وتشير التوقعات، فى ضوء المجاميع المعلنة من وزارة التربية والتعليم، والحدود الدنيا للقبول بالمرحلة الأولى للتنسيق والتى أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، إلى تخطى أعداد الحاصلين على 362 درجة بنسبة 88.3% نحو 22 ألف طالب وطالبة، وبالتالى أصبح من الصعب وجود فرص للحاصلين على أقل من 88.3% فى الالتحاق بكليات القطاع الطبي.

ووفقًا للمجمع التكراري، وزيادة أعداد الناجحين بالثانوية العامة هذا العام مقارنة بالاعوام الماضية، والتى تصل إلى ما يقرب من 150 ألف طالب وطالبة زيادة على العام الماضي، أصبحت اللجنة العليا للتنسيق فى مأزق لتحديد الأعداد المقبولة.