رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم العالي تحسم مصير الطلاب المتخلفين عن تنسيق الجامعات 2022

التعليم العالي تحسم
التعليم العالي تحسم مصير الطلاب المتخلفين عن تنسيق الجامعات

حالة من اللغط أثيرت بشأن أحقية حاملي شهادة الثانوية العامة المتخلفين عن التقديم في تنسيق الجامعات العام الماضي، في التسجبيل بـ تنسيق الجامعات 2023، وانقسم الطلاب على الأمر.

وتكشف «النبأ الوطني» عن مدى أحقية طلاب الثانوية العامة المتخلفين عن تنسيق الجامعات من العام الماضي، في التسجيل بتنسق هذا العام، وفقًا لما حددته وزارة التعليم العالي.

هل يحق لطلاب السنوات الماضية التسجيل في تنسيق الجامعات 2023؟

وبحسب وزارة التعليم العالي، إنه لا يحقُ للطالب الذي لم يلتحق بتنسيق العام الماضي 2022 دخول التنسيق الإلكتروني للعام الحالي 2023؛ لأن البرنامج معد لطلاب الثانوية العامة الحديثة فقط 2023، مؤكدة أنه لن يتم قبول تسجيلات طلاب السنوات السابقة مُطلقًا.

وبحسب الوزارة، غير مسموح توجه طلاب الثانوية العامة وما يُعادلها 2023، التوجه إلى الجامعات أو المعاهد الحكومية للتقديم بأيٍ منها بشكلٍ مباشر، ويجب على التقديم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

وشددت «التعليم العالي» على أنه لا يوجد تقديم مباشر للجامعات الحكومية والمعاهد، مُنبهةً على الطالب بضرورة المحافظة على الرقم السري الخاص به لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وعدم إطلاع أي شخص آخر عليه؛ حتى لا يتم العبث برغبات الطالب.