رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم العالي: نسعى للتيسير على الطلاب وهذا موعد انتهاء تنسيق الجامعات 2023

التعليم العالي: نسعى
التعليم العالي: نسعى للتيسير على الطلاب وهذ موعد انتهاء تنسي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن الوزارة تعمل على التيسير على الطلاب للتسجيل بـ تنسيق الجامعات 2023، من خلال الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق.

وزير التعليم العالي: نسعى إلى تعزيز جهود التحول الرقمي من خلال تنسيق الجامعات 2023

وأكد «عاشور» أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن الوزارة تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات، مشيرًا إلى أنها أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

الأعلى للجامعات: قمنا بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات

وبحسب أمين المجلس الأعلى للجامعات، مصطفى رفعت، إن أمانة المجلس الأعلى للجامعات قامت بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات، والذي تضمن إجراءات وقواعد وطبيعة ومدة تلك الاختبارات، كما قام المجلس بإعداد فيديو توضيحي لاختبارات القدرات، مشيرًا إلى استمرار اللجنة العليا في الإشراف والمتابعة لإجراء اختبارات القدرات بالجامعات، لافتًا إلى قيام مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس بطباعة الاختبارات وتوزيعها على عمداء الكليات المُشاركة، وكذلك التنسيق مع الجامعات بشأن إجراءات الاختبارات.

موعد الانتهاء من التسجيل في تنسيق الجامعات 2023

وقال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، السيد عطا، إن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات بلغ ٩٠ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

ولفت «عطا» إلى أن رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى الخميس ٣ أغسطس المُقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ٢٤ ساعة.