رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه اليوم عن 4 مناطق بالجيزة.. لهذا السبب

قطع المياه اليوم
قطع المياه اليوم عن 4 مناطق بالجيزة لهذا السبب

أعلنت محافظة الجيزة قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بقطع المياه  لمدة 4 ساعات، تبدأ في 12 منتصف ليل الجمعة وحتى الساعة 4 صباح السبت.

سبب قطع المياه بالجيزة

وأوضحت محافظة الجيزة، أن سبب قطع المياه، نظرًا لتمكين جهاز مدينة 6 أكتوبر، وبالتنسيق مع الشركة المنفذة، من إتمام أعمال الربط الدائم لخط مياه الشرب المغذي لمناطق هضبة الأهرام والهرم وفيصل على خط المياه المرشحة قطر 1200 مم H.D.P.E عالي الكثافة، والخارج من محطة تنقية مياه 6 أكتوبر المرحلة الأولى.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الجهات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعه إنجاز الأعمال خلال التوقيتات المحددة لضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

أماكن قطع المياه بالجيزة

وكشفت محافظة الجيزة، أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي:هضبة الأهرام، مساكن الضباط، المتحف، مساكن الشباب بالرماية.

توفير سيارات مياه الشرب
وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات مياه الشرب للتوجه للمناطق المتأثرة عند الطلب، على رقم الطوارئ 125.

في سياق أخر، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنّه لا صحة لما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بغلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير، وتواصل المركز مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت أنّه لا صحة لغلق منطقة الأهرامات بالجيزة لمدة شهرين ضمن أعمال خطة التطوير، وأنّه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أن منطقة الأهرامات مفتوحة أمام جميع الزائرين من المصريين والأجانب، وحركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية.

مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة
وأشارت إلى أنّ أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تشمل تطوير المنطقة الأثرية ومداخلها ومحيطها ومركز الزوار بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة لتحسين التجربة السياحية بها أمام الزائرين والسائحين، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف التأثير سلبًا على حركة السياحة المصرية مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.