رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا تشن غارات جديدة بطائرة دون طيار على أوكرانيا

بوتين
بوتين

قالت أوكرانيا إن روسيا شنت موجة جديدة من ضربات الطائرات دون طيار على كييف وأجزاء أخرى من البلاد في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، إن الكرملين استخدم طائرات شاهد إيرانية الصنع لمهاجمة كييف للمرة السادسة هذا الشهر، لكن تم إسقاطها جميعًا.

وسمعت صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة كما وردت أنباء عن وقوع هجمات في شمال ووسط أوكرانيا لكن لم تحدث أي هجمات في الجنوب، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات أو اضرار بالمباني.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية، يوري إحنات، إن الدفاعات الجوية انخرطت في ثلاث مناطق في شمال البلاد.

وقال للتلفزيون الأوكراني "تم تسجيل حوالي 10 طائرات مسيرة وتوضيح المعلومات" مضيفًا أن ما يصل إلى خمس طائرات دمرت.

في وقت سابق، وصل الآلاف من مرتزقة مجموعة فاجنر إلى بيلاروسيا منذ تمرد الجماعة الذي لم يدم طويلا، حسبما ذكرت مجموعة مراقبة عسكرية.

سافر ما بين 3450 و3650 جنديًا إلى معسكر قريب من أسيبوفيتشي، وهي بلدة تقع على بعد 230 كيلومترًا (140 ميلًا) شمال الحدود الأوكرانية، وفقًا لما ذكرته بيلاروسكي هاجون، وهي مجموعة ناشطة تتعقب تحركات القوات داخل البلاد.

ضربات جديدة على كييف

وشنت روسيا ضربات جديدة بطائرات مسيرة على كييف وأجزاء من وسط وشمال أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات.

ولم ترد أي تقارير عن وقوع هجمات جديدة على جنوب أوكرانيا، والتي كانت تُشن كل ليلة تقريبًا منذ انسحاب روسيا من اتفاق يسمح بالتصدير الآمن للحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود في 17 يوليو.

قال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، إن روسيا استخدمت طائرات دون طيار إيرانية الصنع لمهاجمة كييف للمرة السادسة هذا الشهر، لكن تم إسقاطها جميعًا.

وانطلقت إنذارات الغارات الجوية لأكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة فوق منطقة كييف. وقال حاكم الإقليم رسلان كرافشينكو إنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات رغم أن سقوط الحطام أدى إلى اندلاع حريق في أحد الحقول.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية، يوري إحنات، إن الدفاعات الجوية انخرطت في ثلاث مناطق في شمال البلاد.

وقال للتلفزيون الأوكراني "تم تسجيل حوالي 10 طائرات مسيرة وتوضيح المعلومات" مضيفا أن ما يصل إلى خمس طائرات دمرت.